الجمعة 22 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017
وزير الخارجية يوبخ سفير اليمن في القاهرة لهذه الأسباب!
امام مبنى السفارة اليمنية في القاهرة
الساعة 17:44 (القاهرة: الرأي برس - خاص)

وبّخَ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، السفير اليمني في القاهرة نتيجة الأسلوب الأمني الذي أتبعه محمد مارم منذ تعيينه مع المواطنين اليمنيين المقيمين في مصر أو الزائرين لها.

وقال مصدر دبلوماسي مطلع طلب عدم الإفصاح عن اسمه نتيجة لحساسية منصبه، أن عبدالملك المخلافي، أمر محمد مارم السفير اليمني في القاهرة عبر رسالة شديدة اللهجة بفتح أبواب السفارة للمواطنين اليمنيين بدلاً من إغلاقها في وجوههم، ما لم سيتخذ فيه الإجراءات القانونية ضده.

وأوضح المصدر أن المخلافي شدد على أن يتم فتح أبواب السفارة ابتداء من يوم الأحد 30 أبريل، غير أن المصدر توقع عدم قبول "مارم" توجيهات السفير لضعف قرارات الأول وما يُملى عليه من بعض السفراء خاصة المقربين من الرئيس هادي.

وكان السفير اليمني في القاهرة بدأ فور تعيينه بتنفيذ قرارات ضد المواطنين اليمنيين المقيمين أو الزائرين للقاهرة، وأصدر قرارات برفع رسوم معاملات اليمنيين إلى ثلاثة أضعاف الأسعار السابقة ورفض التعامل بالجنيه المصري، ورفع سعر جواز السفر من 50 دولارًا إلى 200 دولار، إضافة إلى إغلاق كافة المكاتب وإجبار اليمنيين بإجراء معاملاتهم عبر سماسرة يبتزون المواطنين اليمنيين. 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر