الاثنين 21 أغسطس 2017 آخر تحديث: الاثنين 21 أغسطس 2017
ميركل تريد خفض نسبة البطالة الى ما دون 3% بحلول العام 2025
الساعة 21:37 (الرأي برس - cnbc)

أعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل السبت أن المانيا قادرة على خفض نسبة البطالة الى ما دون 3% بحلول العام 2025، وهو الهدف الرئيسي الذي تريد تحقيقه في اطار الاستعداد للانتخابات التشريعية المقررة في ايلول/سبتمبر المقبل.

وقالت ميركل في خطاب القته في مدينة دورتموند التي تزورها في اطار الحملة الانتخابية "لقد حددنا العام 2025 للوصول الى الملاءة في العمل، اي نسبة بطالة اقل من 3%، واعتقد باننا سنحقق هذا الهدف".

ويرد هذا الهدف في البرنامج الانتخابي للائتلاف بين الحزبين المحافظين، الاتحاد المسيحي الديموقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي في بافاريا، والذي اعلنت خطوطه العريضة في مطلع تموز/يوليو الماضي.

وأضافت المستشارة انه لتحقيق هذا الهدف لا بد من تكثيف الجهود لمساعدة العاطلين عن العمل منذ فترة طويلة (اكثر من سنة) والذين يصل عددهم الى نحو مليون في المانيا.

يذكر أن المانيا تواجه مشكلة تزايد عدد المتقاعدين مع ارتفاع المعدل العمري في البلاد، وتحقيق هدف خفض نسبة البطالة الى ما دون 3% سيتيح عدم خفض رواتب المتقاعدين وتجنب رفع نسبة المساهمة في صناديق الضمان الاجتماعي.

وألقت ميركل خطابها بعد عودتها من اجازتها الصيفية، وقد دافعت فيه عن انجازاتها على راس البلاد، واهمها خفض عدد العاطلين عن العمل من خمسة ملايين لدى وصولها الى السلطة عام 2005 الى نحو 2,5 مليون اليوم، أي نسبة 5,7% من اليد العاملة.

و أشارت ميركل "لدينا اليوم 44 مليون شخص يعملون في المانيا. انها بالفعل ارقام جيدة جدا"، هذا وتبدو ميركل في موقع جيد جدا للفوز بانتخابات الرابع والعشرين من ايلول/سبتمبر لتتسلم عندها حكم البلاد لولاية رابعة.

وتظهر استطلاعات الرأي أن التحالف اليميني برئاسة ميركل سيحصل بين 37 و40% من اصوات الالمان، في حين تتراوح نسبة الحزب الاشتراكي الديموقراطي بين 23 و25%.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص