الجمعة 16 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الجمعة 16 نوفمبر 2018
علي البخيتي
مغالطات البخيتي من مطار الحديدة والفخ الذي يُنصب للتحالف
الساعة 00:03
علي البخيتي

لا ينبغي إضاعة الوقت أكثر وتمحور الأحداث حول معركة مطار #الحديدة؛ نعم يجب السعي لتأمينه تماماً؛ لكن الأهم هو قطع خطوط الامداد من شرق وشمال المدينة؛ وعزل من بقي من #الحوثيين فيها عن باقي مناطق سيطرتهم ليسهل تحريرها بأقل التكاليف ودون الحاجة لخوض حرب شوارع.

تمكن الحوثيون من جر خصومهم لمعركة جزئية؛ مطار الحديدة؛ ولأن المدينة ملاصقة للمطار ومطلة على الصالة التي ظهر منها محمد البخيتي ستبقى الصالة خطرة بسبب تمركز القناصة في المباني؛ واخماد نيرانهم يحتاج لدك مربعات سكنية بأكملها؛ وهذا هو الفخ تحديداً الذي نصبه الحوثيين للتحالف؛ التورط في قتل مدنيين وتدمير مدينة سعياً وراء تأمين الصالة التي تصور فيها البخيتي والظهور منها بصورة مناقضة.

منطقة الصالة التي ظهر منها محمد لا تزال منطقة اشتباك؛ وتم زرعها بالألغام بشكل مكثف؛ وفِي لحظات هدوء المعارك دخل محمد هو والمصور -الذي يلهث في المقطع- وأخذوا الفيديو؛ وغادروا فوراً. المقطع يثبت أن لا أحد مسيطر على المنطقة؛ فقط محمد مغامر مجنون خاطر بحياته ودخل لربع ساعة وغادر.
...
كتب محمد البخيتي اليوم: (كنت اليوم في مطار الحديدة في زيارة للمجاهدين وسانشر الفديو قريبا).

والله ما واحد من جماعتك في الصالة حق المطار يا محمد ليش المغالطة؛ طبعاً هي جائزة في الحرب الإعلامية؛ وجائز لي فضحها كذلك فلا تزعل مني يا شقيقي؛ المغالطة تكمن في أنك والمصور غامرتم ودخلتم الصالة والمربع المحيط بها خلسة في لحظة هدوء المعارك؛ والدليل ان المصور كان يلهث؛ ولا وجود لمن أسميتهم بالمجاهدين؛ اضافة الى أن مقطعك الترويجي للمقطع الأخير كان المصور مختبئ خلف شجرة؛ وفِي لقطات أخرى كان يصورك من مكان بعيد؛ انت غامرت أكثر من المصور؛ ووصلت الى مرحلة اصبحت فيها أشبه بالانتحاري؛ ولا ادري لماذا!؛ المستفيدون من سلطة #الحوثيين مجموعة من السلاليين يعيشون في طيرمانات صنعاء؛ يأكلون ما لذ وطاب ويستمتعون بوقتهم؛ في ما أنت ادخلت نفسك الى قلب المعركة وانت سياسي لا علاقة لك بالجانب الميداني؛ ومع ان حالتك حالة ولم تستفيد منهم بأي شيء؛ ولا تزال في منزل للإيجار الى اليوم؛ في الوقت الذي بنى فيه علي العماد وشقيقه محمد وبقية السلاليين عمائر ويركبون سيارات بعشرات الآلاف من الدولارات -كما كتب محمد عايش في أحد مقالاته عن "الرانج روفر"- وتمكنوا من اخراج اموال الى الخارج تحسباً لما بعد سقوط سلطة الحركة؛ وأنت بسيارتك الكادحة التي تقضي أغلب وقتها عند ورش الاصلاح. قول لي يا محمد لماذا هذا الجنون؟؛ ومن أجل من؟ وأنت تعرف ان جماعتك باتت افسد وأجرم من حكم اليمن؛ ارجع لعقلك وحكم ضميرك؛ لا تقامر؛ فمثل هذه القضايا لا يصح المقامرة فيها ومناصرة جماعة بشعة بكل المقاييس.

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24