الاربعاء 13 ديسمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
مدير أمن محافظة مارب يكشف عن خطة تعزيز ضبط الأمن من خلال شبكة واسعة من كاميرات المراقبة الأمنية
الساعة 18:23 (الرأي برس - المشاهد )

نشر أمن محافظة مارب كاميرات مراقبة أمنية في شوارع المحافظة وحاجزها الامني وقرب المؤسسات الحكومية فى اجراءات أمنية جديدة تنم عن جهود متميزة فى تطوير الاداء الامنى فى المحافظة هى الاولى  في الجمهورية اليمنية


واوضح  مدير أمن محافظة  مارب العميد الركن عبد الملك المداني في  حديثه   ان المرحلة الاولى من تركيب كاميرات المراقبة في شوارع المحافظة وحاجزها الامني تمت بنجاح .


واضاف تم البدء بتركيب المرحلة الثانية  قبل ايام والتى سوف تغطي بقية الشوارع والاماكن حسب الخطة  مؤكداً ان تقييم عمل الكاميرات في المرحلة الاولى نجح بقوة في احباط الجريمة قبل وقوعها وهو ما تصبوا اليه الاجهزة الامنية في المحافظة خلال عملها .


واضاف العميد المداني ان كاميرات المراقبة ساهمت فى تطوير الاداء الأمنى فى المدينة  من خلالها تم  ضبط التصرفات والاشتباهات بشكل سريع


ونجحت في احباط عشرات الجرائم  قبل وقوعها  كانت آخرها إحباط عملية ارهابية من خلال زرع عبوة ناسفة تم القلض على الخلية التى زرعتها وتم احالتهم الى النيابة كما تم الكشف عن الكثير من المجرمين فى مختلف القضايا الجنائية .

وتابع العميد المدانى فى حديثة : انه تم هذا العمل يدار عبر غرفة عمليات مشتركة فى مختلف الاجهزة المعنية فى المحافظة


 المرور والنجدة والمنشئات والقوات الخاصة وبعض الوحدات العسكرية والمعسكرات حد قوله .

 وقال ان الكاميرات  الامنية تؤدي ادوار متعددة الى جانب دورها في المراقبة الامنية المجرمين حيث وحسب المداني انها  سهلت الرقابة الامنية على اداء المؤسسات والافراد و نقاط التفتيش الامنية  فهي تساعد على سرعة معالجة الاشكاليات المرورية من خلال التنبية الى مشاكل الازدحام المروري او مشاكل فمثلا احدي  كاميرات المراقبة كشفت احد جنود الامن في احد نقاط التفتيش يأخذ من احد السائقي المركبات نقود وعلى اثرها قامت ادارة الامن بتغيير طقم النقطة بالكامل حسب قوله    .

 

مدير أمن محافظة مأرب
واوضح العميد المداني ان كاميرات المراقبة الأمنية في مارب تعمل بتقنيات عالية وذكية وبمواصفات عالية  حيث انها تصور الكاميرا الواحدة مناطق واسعة امامها تصل الى 3 كيلوا بدقة عالية .

 

واشار العميد المدانى فى حديثه الى ان يتم  تدريب كادر أمني متخصص في الأمن المعلوماتي والتقني التعامل مع تلك الرقابة التقنية الحديثة  بشكل اكثر إحترافية .


واكد  العميد المداني الى  انه يبحث مع محافظ مارب  بتعيين مساعد مدير الأمن لقطاع المعلومات ليدير تلك المنظومة الامنية وهذه وضيفة جديدة على قطاع الامن في الجمهورية حسب قوله .

ونوه  المداني ان وزارة الداخلية لا تدعم بإي  شي للأمن  في محافظة مارب وان كل الجهود والدعم للجهاز الامني بمارب هو جهود السلطة المحلية ومحافظ المحافظة سلطان العرادة .

وشكر العميد المداني دول التحالف العربي التي تعمل  من اجل استقرار اليمن وتدعم بسخاء من اجل حياة  المواطن اليمني وبالاخص دولة الامارات والمملكة العربية السعودية وطالب بالمزيد والاستمرار في دعم الاجهزة الامنية و العسكرية .

متمنيا في ختام القاء الصحفي ان تصبح اليمن عامة خالية من المليشيات والمفسدين .

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عبد الرحمن الراشد
خيرالله خيرالله
د/ياسين سعيد نعمان
محمد جميح
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
عدن الغد