الاربعاء 13 ديسمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
العجيلي تحصد جائزة الملتقى للقصة القصيرة لعام 2017
الساعة 14:17 (الرأي برس - أدب وثقافة)

 

أعلن الكاتب الكويتي طالب الرفاعي، مدير جائزة الملتقى للقصة القصيرة، مساء يوم الأمس الأثنين عن فوز الكاتبة السورية شهلا العجيلي، عن مجموعتها القصصية "سرير بنت الملك" بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية، في دورتها الثانية لعام 2017.
 

وكانت جائزة الملتقى للقصة القصيرة قد كشفت اليوم الاثنين، أسماء لجنة التحكيم في دورتها الثانية لعام 2017، والتي استقبلت ترشيحات 239 كاتباً من 20 دولة من مختلف أقطار الوطن العربي والعالم.
 

وكشفت جائزة الملتقى للقصة القصيرة، أسماء لجنة التحيكم، حيث اعتمد كلٌ من مجلس الأمناء والمجلس الاستشاري للجائزة أعضاء اللجنة وهم:
الدكتور حسن النعمي / السعودية – رئيساً 
الدكتور سعيد بنكراد / المغرب – عضواً 
الأستاذ عبده جبير / مصر – عضواً 
الأستاذة هدى الشوا / الكويت – عضواً 
الأستاذ خليل صويلح / سوريا – عضواً 

 

الجدير بالذكر أن جائزة الملتقى للقصة القصيرة تعلن عن القائمة الطويلة المكونة من عشر مجاميع قصصية في بداية شهر أكتوبر من كل عام. ويعقب ذلك إعلان القائمة القصيرة في بداية شهر نوفمبر، وتقيم الجائزة احتفاليتها السنوية في حرم الجامعة الأمريكية في دولة الكويت، وذلك في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، حيث ينال الفائز الأول مبلغ وقدره 20,000 عشرين ألف دولار أمريكي ودرع وشهادة الجائزة، وتترجم مجموعته الفائزة إلى اللغة الإنجليزية بالتعاون مع الناشر. في حين ينال باقي كتاب القائمة القصيرة مبلغ وقدره 5,000 خمسة آلاف دولار أمريكي، وشهادة ودرع الجائزة.

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عبد الرحمن الراشد
خيرالله خيرالله
د/ياسين سعيد نعمان
محمد جميح
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
عدن الغد