السبت 21 يوليو 2018 آخر تحديث: السبت 21 يوليو 2018
رحيل الكاتب والمفكر اليمني الكبير وكيل وزارة الثقافة هشام بن علي
الساعة 11:55 (الرأي برس - أدب وثقافة)
 
 
رحل مساء يوم الأمس في صنعاء وكيل وزارة الثقافة الكاتب والناقد هشام علي بن علي، هذا وقد
 
نعت وزارة الثقافة وكيل الوزارة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية الكاتب والناقد هشام علي بن علي عن عمر تجاوز السبعين عاما قضى معظمه في العمل الثقافي كاتباً وناقداً وإدارياً كفوءاً.
 
ونوهت الوزارة، بحجم الخسارة التي خلفها رحيل هشام علي بن علي؛ لما كان يمثله الراحل على امتداد تجربته الإبداعية والإدارية منذ ما قبل ثمانينات القرن الماضي.
 
وأكد البيان أن رحيله سيترك فراغاً كبيراً في الساحة الثقافية اليمنية التي كان فيها هشام علي واحداً من أبرز الأسماء النقدية في الساحة الأدبية، ومن أهم من شغلوا منصب وكيل وزارة الثقافة بل من أهم من رافقوا أبرز مراحل العمل في وزارة الثقافة لأكثر من ثلاثين سنة.
 
وأشاد بيان وزارة الثقافة بما كان يتمتع به الراحل من كفاءة ونزاهة ودماثة خلق في علاقته بالوظيفة العامة وبكل العاملين في وزارة الثقافة وغيرها وقبل ذلك في علاقته الابداعية النقية بالكتابة .
 
ونوه البيان بخصوصية تجربة بن علي كاتباً وناقداً أثرى الساحة الثقافة بعددٍ كبيرٍ من الكتابات النقدية والمؤلفات التي تمثل علامات مضيئة في المكتبة النقدية اليمنية برز من خلالها ناقداً ضليعا وكاتباً مرجعياً.
 
لفت بيان النعي بمراحل تجربة الراحل والمواقع التي شغلها سواء في الوظيفة العامة إلى العمل البرلماني وبينهما تجربته في اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين كأحد قيادات الاتحاد البارزة.
 
هذا وسيتم دفن جثمانه صباح اليوم في مقبرة الرحمة.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24