الاربعاء 24 يناير 2018 آخر تحديث: الاربعاء 24 يناير 2018
قوات الحرس الجمهوري تنظم إلى جبهات المواجهة ضد الميليشيا وروسيا تجلي رعايها قبل معركة صنعاء
الساعة 17:44 (الرأي برس ـ خاص)

أعلن قائد عسكري في تحالف دعم الشرعية في اليمن عن مبادرة الحرس الجمهوري اليمني بالتعاون مع قوات التحالف والحكومة الشرعية لتحرير اليمن من الحوثيين.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) تصريحات العميد الركن عبد السلام الشحي قائد التحالف العربي في الساحل الغربي، التي قال فيها إن هناك تعاونا من الحرس الجمهوري (التابع لصالح) وذلك بمبادرة منهم، وهناك انهيار كبير في دفاعات العدو، قتلاهم وأسراهم بالمئات، ونتعامل معهم حسب القوانين الدولية. م

ضيفا أن استمرار الزخم على الجبهات الأخرى يحقق نجاحات ويشتت جهود العدو، حيث إن قوات التحالف مصممة على تحرير الأراضي اليمنية من سيطرة الميليشيات الحوثية الإيرانية، لافتا إلى أن القوات في الساحل الغربي لليمن «تسطر ملحمة في القتال لم نر لها مثيلا».

إلى ذلك أجلت طائرة روسية موظفي السفارة الروسية بصنعاء ومن تبقى من رعاياها ما يشير إلى إقتراب معركة الحسم في العاصمة صنعاء.

مراقبون أكدوا لــــ"الرأي برس": أن هناك ترتيبات جديدة من قبل قوات التحالف لسير المعارك في الأيام القادمة بعد الإعلان عن إنضمام قوات من الحرس الجمهوري إلى جبهات القتال ضد ميليشيا الحوثي.

وأضافوا: أن جبهات معينة ستسلم قيادتها لقوات الحرس الجمهوري الذي سيعود لقيادة المنضمين من قواته العميد أحمد علي وفتح باب التجنيد واستقبال العائدين بعد السيطرة على مدينة الحديدة.

وحققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي تساندها مقاتلات التحالف إنتصارات ساحقة في الجبهة الساحلية والسيطرة على عدد من المديريات في طريقها إلى الحديدة.

«الصورة زرشيف»

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
عدن الغد