السبت 21 يوليو 2018 آخر تحديث: السبت 21 يوليو 2018
هام
البخيتي يكشف تفاصيل المؤامرة على حزب الرئيس السابق ومحاولة إبتلاعه من ميليشيا الحوثي
الساعة 18:56 (الرأي برس ـ خاص)

حذر الكاتب والسياسي علي البخيتي، من مخطط حوثي، لابتلاع حزب المؤتمر الشعبي العام، بعد نجاحهم في تصفية رئيسه، الزعيم علي عبدالله صالح.

وقال البخيتي، في منشورٍ على حسابه بموقع "فيسبوك"، إن الحوثيين وضعوا خطة لابتلاع حزب المؤتمر، تضمنت عدة إجراءات، أولاها تشويه صورة الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

كما لفت إلى أن خطة الحوثيين، تتضمن أيضا الضغط على قيادات المؤتمر المتواجدين في صنعاء للقبول بشراكة صورية معهم، وكذا تعيين "مشرف حوثي"، على الحزب، تحت مسمى "مسؤول العلاقات مع المؤتمر".

‏وتضمنت الخطة أيضا، العمل على استقطاب ضعاف النفوس من قيادات "المؤتمر"، ودفعهم إلى تخوين مواقف "صالح" الأخيرة.

كما أن الخطة شملت أيضا، تخوين كل من يرفض الخضوع لهم من قادة حزب المؤتمر، وكذا دفع الموالين لهم داخل الحزب، إلى تولي أهم المناصب الرئيسية على مستوى القيادة والمحافظات.

ويعتزم الحوثيون تنظيم دورات ثقافية  لبعض قيادات المؤتمر الشابة تحت عنوان "مقاومة العدوان"، بالإضافة إلى دفع الموالين للجماعة، داخل الحزب لوراثة الوظائف العامة، بدلا عن أولائك الذين لا يميلون لهم.

كما تتضمن الخطة، قيام الحوثيين بتوفير الدعم المالي للحزب، بغرض السيطرة على القرار في مختلف مستوياته القيادية.

ويسعى الحوثيون أيضا، إلى مقايضة قادة المؤتمر والمشائخ والنافذين الموالين للرئيس السابق والمعتقلين في سجونهم، مقابل التراجع عن مواقفهم السابقة، وتوقيع تعهدات بذلك، إضافة إلى الزامهم بمهاجمة موقف الزعيم الراحل صالح علناً.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24