الخميس 18 اكتوبر 2018 آخر تحديث: الاربعاء 17 اكتوبر 2018
بالصور.. الكشف عن حقيقية العثور على كنز ثمين في تعز و التدخل العسكري في المنطقة
الساعة 21:14 (الرأي برس- متابعات)

انتشرت اخبار على مواقع التواصل الاجتماعي عن كنز ثمين عثر عليه في مدينة تعز وسط اليمن خلال الأيام الماضية وعن محاصرة أطقم عسكرية للمكان.

الأخبار التي تم تداولها قالت انه عثر على تماثيل من الذهب اثريه وعملات ذهبية منذ مئات السنين في المركز بمديرية الشماتين الأمر الذي دفع بعض المسلحين بمحاصرة المكان والعبث به بحسب رسالة من مدير المديرية الى  محافظ تعز لارسال قوات أمنية وعسكرية للحفاظ على الموقع الأثري .

شهود عيان أفادوا أن الكنز في الرجاعية بالمركز بالشمايتين اتضح أنه قنوات للري تعود لعصور قديمة وتسمى هذه الهندسة ب(الأفلاج) في عمان وقنوات في اليمن والرافدين وبلاد الشام لجلب الماء من مسافات بعيدة للحفاظ على الماء من التبخر.

وهي عبارة عن جسور تحت التربة الزراعية لتصريف الماء لكي لا يفسد الٲرض الزراعية ويستفاد منه في الري.

وفي اتصال هاتفي للصحفية وئام الصوفي مع العقيد امين الاكحلي قائد القطاع العسكري في الحجرية قائد الكتيبة الثالثة احتياط في اللواء 35 مدرع قال أنه  تم العثور على مغارة وتم النزول الى المكان بقوات تابعة لكتائب ابو العباس وقوات الأمن المركزي بالاضافة الى افراد من الكتيبة الثالثة احتياط في اللواء 35 مدرع ولم نعثر الا على ثلاثة احجار اثرية ولا يوجد اي كنوز او اي شيء مما تداولته الوسائل الاعلامية وبعض الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي الصور التي نشرت صور من الإنترنت ليس في مديرية الشمايتين .

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24