الجمعة 20 يوليو 2018 آخر تحديث: الجمعة 20 يوليو 2018
" مصحف أحمر " في حضرة إلـ مقه
الساعة 13:21 (الرأي برس (خاص) - محمد سلطان اليوسفي - أدب وثقافة)

 

نظم نادي القصة مساء اليوم الأربعاء أمسية ثقافية حول رواية " مصحف أحمر " للروائي اليمني محمد الغربي عمران ، وفي الأمسية قدم الأستاذ الروائي والناقد محمد مثنى دراسة مطولة عن رواية مصحف أحمر ، وبدأ مثنى متحدثا عن تاريخ الرواية في اليمن ، مرورا بمراحل تطوراتها المختلفة ، مقسما مراحل تطور الرواية اليمنية إلى خمس مراحل . 
 

كما تناول مثنى رواية "مصحف أحمر " بدراسة مطولة ابتدأها بالحديث عن فكرة الرواية وأهدافها ، وشخصيات الرواية ، مرورا بالمكان والزمان التي دارت فيهما أحداث الرواية .. 
وفي الأمسية تحدث عدد من أعضاء نادي القصة عن رواية " مصحف أحمر " ، متناولين عدة جوانب في الرواية :(لغة الرواية ، التيمات ، الشخصيات ، الأحداث ..) 

 

فيما تحدث الأستاذ محمد الغربي عمران عن فكرة الرواية ، وأشار في حديثه إلى أن أحداث الرواية مستلهمة من واقع الصراع الذي شهدته اليمن في مراحل مختلفة أهمها صراعات المناطق الوسطى ..، كما تناول أهم الصعوبات التي حالت دون وصول الرواية إلى بعض البلدان العربية بسبب ما تم تلفيقه من شائعات حول رواية مصحف أحمر .. 
 

هذا وتأتي الفعالية ضمن أنشطة نادي القصة الأسبوعية التي نسق لها كل من : الأستاذ محمد الأشول، والأستاذة سكينة شجاع الدين ، ومحمد سلطان اليوسفي .

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24