الجمعة 20 يوليو 2018 آخر تحديث: الجمعة 20 يوليو 2018
تعز تحتفي بالذكرى الثالثة لاستشهاد النقيب احمد محمد نعمان المخلافي
الساعة 22:18 (الرأي برس- تعز)

 

 

بحضور السلطة المحلية وقيادات عسكرية ومدنية أقيمت صباح اليوم الأحد فعالية احتفائية بمناسبة الذكرى الثالثة لإستشهاد النقيب/ احمد محمد نعمان المخلافي، الذي استشهد وهو يدافع عن الحرية والكرامة، وذلك في جولة المرور بتاريخ 2015/04/20م .

 

حيث بدأت الفعالية بالسلام الوطني ثم ايٍة من الذكر الحكيم، وتخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والشعرية نالت استحسان الجميع، وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات تحدثت عن الشهيد احمد نعمان المخلافي.

 

كلمة السلطة المحلية ألقاها وكيل أول محافظة تعز  د/ عبدالقوي المخلافي ، عبر عن سعادته وحرصه البالغ لحضور فعالية ذكرى استشهاد، البطل / احمد محمد نعمان المخلافي، والذي كان من أوائل الضباط المساندين لثورة الشباب والمقاومة الشعبية والجيش الوطني ،  ودعى السلطة المحلية بتغير اسم جولة المرور بأسم الشهيد النقيب/ احمد محمد نعمان المخلافي.

 

كما ألقى ركن التوجيه المعنوي باللواء 22ميكا  بسام المخلافي، كلمة بالنيابة عن قائد اللواء  رحب بقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات العسكرية والمدنية ، وأكد أن الشهيد احمد نعمان المخلافي باكورة الشهداء، وأشار في الكلمة  إلى أن هذه الفعالية تكريم لكل شهداء الوطن، الذين انحازوا الى الشرعية والشرف العسكري.

واكد في كلمته على ضرورة تكاتف الجهود وتعاضد أبناء تعز أمام كل المشاريع والدسائس والمؤامرات، وتغليب المصلحة العامة على المصالح الضيقة.

 

كلمة أسرة الشهيد القاها شقيقه غازي محمد نعمان المخلافي

 شكر كل الحاضرين على المشاركة في الفعالية، كما ذكر مناقب حياة الشهيد وبطولاته والقيم التي ترعرع و نشاء عليها منذ نعومة أظافره .

 

وقال ان الشهداء يرحلوا وتبقى سيرهم الطيبة بين الناس وبطولاتهم النضالية، واشار إلى أن الشهيد احمد محمد نعمان المخلافي أحد الضباط الاوائل المشاركين في اندلاع الشرارة الأولى للمقاومة الشعبية والجيش الوطني بتعز.

 

وأكد عهده لله ثم للبطل احمد نعمان ولجميع الشهداء السير على دربهم ولن تضيع دمائهم وتضحياتهم 

 

 

حضر الفعالية عن السلطة المحلية د/ عبدالقوي المخلافي وكيل أول المحافظة، والعميد / صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا، والعميد/ عبدالعزيز المجيدي قائد اللواء 170 دفاع جوي، والعميد / جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية

والعقيد /عبده حمود الصغير رئيس عمليات اللواء 17مشاة  والقاضي عبدالواحد منصور رئيس نيابة إستئناف تعز  والقاضي/ خالد البركاني مدير مكتب الأوقاف والإرشاد،  وقيادات عسكرية ومدنية و جمع غفير من زملاء ومحبي الشهيد

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24