الاثنين 21 مايو 2018 آخر تحديث: الاثنين 21 مايو 2018
الوكيل القرشي يؤكد الإنتهاء من استئجار المساكن للحجاج اليمنيين
الساعة 19:45 (الرأي برس - خاص)

قال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد لقطاع الحج والعمرة، الدكتور طارق غالب القرشي، إنه تم اليوم  الانتهاء من عمليات استئجار مساكن حجاج الجمهورية اليمنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة بنسبة 100٪، وبإشراف مباشر ومتابعة حثيثة من وزير الأوقاف والإرشاد د. أحمد عطية ووكيل قطاع الحج العمرة الشيخ مختار الرباش. 

وأوضح القرشي، في تصريحٍ لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، بأن الوزارة أنهت معظم الترتيبات لموسم الحج 1439هـ، وبفضل الله عز وجل تكون قد قطعت الشوط الأهم بانتهائها من استئجار المساكن للحجاج اليمنيين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، عقب الانتهاء من عمليات تسجيل الحجاج وإجراء عملية قبول الشركات الناقلة ومطاعم الإعاشة.

ولفت الوكيل القرشي إلى أنه لم يتبقَ إلا المرحلة قبل الأخيرة وهي البدء بتأشير جوازات الحجاج اليمنيين، ثم الوصول إلى المرحلة الأخيرة من ترتيبات ماقبل البدء بشعائر الحج وهي عملية تفويج ونقل الحجاج من الديار اليمنية إلى الأراضي المقدسة داخل الأراضي السعودية.

وبشر الوكيل طارق حجاج بلادنا هذا العام بأن الوزارة قد راقبت بشكل دقيق عمليات استئجار المساكن في مكة والمدينة وفق شروط وضوابط تليق بمستوى الإقامة الفندقية الراقية وبمستويات عالية غير مسبوقة في تاريخ مواسم الحج السابقة.

وأشار الوكيل المساعد إلى أن عدد الفنادق في مكة المكرمة هذا الموسم 34 فندقاً سكنياً ومصنفاً تصنيفاً سياحياً وبمواصفات عالية وفي مناطق متميزة قريبة من الجمرات وبعضها قريبة من المسجد الحرام.. منوهاً بأنه تم توزيع الحجاج في المدينة المنورة على 24 فندقاً مصنفاً تصنيفاً سياحياً، وكلها داخل المنطقة المركزية المحيطة بالحرم النبوي من كل الاتجاهات.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24