الخميس 15 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الاربعاء 14 نوفمبر 2018
هام
مؤسس الشباب المؤمن يشن هجوما عنيفا على الحوثيين ويصفهم بمستبيحي أموال ودماء خصومهم
الساعة 22:29 (الرأي برس - متابعات خاصة)

شن الكاتب والمفكر محمد عزان مؤسسة الشباب المؤمن هجوما عنيفا على ميليشيا الحوثي  واصفا إياهم بمستبيحي أموال ودماء خصومهم، تحت بند “جاهد الكفار والمنافقين”.

وقال عزان في تغريده على حسابه بموقع “تويتر”: “مصطلح “النفاق”، هو مصطلح ديني يترتب عليه إجراءات، ومن يصر على وصف مخالفيه بالمنافقين، فإنما يفعل ذلك لرغبة في إدخالهم تحت بند: “جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم” الذي يشرعن استباحة الدم والمال، وهذا ما لا توفره الأوصاف السياسية القبيحة، والجماعة بالطبع تحبث عن براءة الذمة”.

وفي سياق متصل، أكد عزان، أن جماعة الحوثي مارست الكثير من الانتهاكات بحق المعارضين لها باسم “العدوان”.

وقال في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك” إن الحوثيين باسم العدوان، “كمموا أفواه المعترضين على سلوكهم، ووضعوا كل ناقد لهم في دائرة المساءلة والارتزاق، وأرهبوه بتهمة الخيانة ومناصرة العدوان”.

وأشار إلى أنهم أيضا، صادروا القنوات التلفزيونية والاذاعات والصحف العامة والخاصة، وحوّلوها إلى مجرد أبواق دعاية في الترويج لمشروعهم الخاص، كما استولوا على منابر المساجد، ليدجّنوا المجتمع بخطاب الولاء لهم، ونشر ثقافة الموت والتحريض على الآخرين.

وسبق أن أوضح أن جماعة الحوثي تستغل لفظ «العدوان» لابتزاز الناس لتأييد مشروعهم الخاص، وإرهاب مخالفيهم وقمع مُنتقديهم، فمن فكّر في انتقاد سلوكهم ألبسوه – رُغما عنه – ثوب الخيانة والارتزاق ومُناصرة العدوان.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24