الأحد 24 يونيو 2018 آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018
بدء عملية النصر الذهبي لاستعادة محافظة الحديدة.. وهذا موقف الحكومة
حراس الجمهورية
الساعة 06:06 (الرأي برس - خاص)

بدأت عملية النصر الذهبي مع بزوغ فجر الأربعاء 13 يونيو 2018 التي يشارك فيها قوات مشتركة من (ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية وحراس الجمهورية) لاستعادة مدينة الحديدة إلى الجمهورية اليمنية بدعم جوي وبحري من قبل الإمارات العربية المتحدة العاملة ضمن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، بعد ثلاث سنوات من الإحتلال الإيراني عبر عملائهم الحوثيين.


ومع بدء العملية العسكرية، أكدت الحكومة مضيها نحو إعادة الشرعية إلى كامل التراب الوطني، بعد إن إستنفذت كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيا الحوثية من ميناء الحديدة، وطالبت أكثر من مرة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني خاصة أبناء الحديدة جراء الممارسات الحوثية التي حولت الميناء إلى ممر للخراب والدمار عبر تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل أبناء شعبنا اليمني.

وأشارت في بيان صادر عنها -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- إلى أن تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في نضالنا لإستعادة اليمن من الميليشيات التي إختطفته لتنفيذ اجندات خارجية .. مضيفة أن تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين الزكية.

وجددت الحكومة الشرعية التأكيد بإنها ستقوم بدعم من التحالف العربي بعد التحرير الكامل لميناء الحديدة بواجبها الوطني تجاه أبناء الحديدة وستعمل على التخفيف من معاناتهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لكافة مديريات المحافظة بعد تطهيرها من الحوثيين الإنقلابيين.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24