الخميس 15 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الاربعاء 14 نوفمبر 2018
حملة أمنية فى مدينة تعز لإتلاف العاب الأطفال الخطرة “تقرير”
الساعة 13:46 (الرأي برس_ المشاهد)

تحولت فرحة بعض الأطفال بعيد الفطر بتعز إلى مأساة، نتيجة لانتشار لعبة مسدسات الخرز، التي يلعب بها الصغار في مختلف الأحياء السكنية.

واكدت مصادر طبية  ان اكثر من ثلاثين طفلا فقدوا إحدى أعينهم خلال اليومين الماضيين للالعاب الاطفال المتمثلة فى المسدسات .

وحسب هذة المصادر  فقد أجرت مستشفيات تعز المختلفة، أكثر من عشرين عملية جراحية للأطفال الذين أصيبوا بطلقات مسدسات الخرز.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، صور الضحايا من الأطفال، الذين أصيبوا خلال أيام العيد، وكانت معظم تلك الإصابات خطيرة.

وعقب  ذلك، أعلنت الأجهزة الأمنية بمدينة تعز أمس الأحد (17 يونيو/حزيران)، عن حملة لمصادرة لعبة مسدسات الخرز، ومصادرتها من المحلات .

واكد الناطق باسم محور تعز العسكري، العقيد عبدالباسط البحر، في منشور على صفحته بالفيس بوك: ان شرطة الأمن في تعز تقوم بحملة مصادرة للمسدسات الخرز “مسدس لعبة” للأطفال .. من المحلات التجارية بعد تزايد الإصابة بها وفقأ أعين الأطفال”.

وتم إتلاف العشرات من  تلك الألعاب أمام بعض أقسام الشرطة، وفي بعض الأحياء السكنية، وكان هناك تجاوب وتعاون من بعض الأطفال، فيما عمل آخرين منهم على إخفاء ألعابهم تلك.
إقرأ أيضاً  أول تعليق من مدرب المنتخب السعودي بعد الخسارة القاسية من روسيا في افتتاح كأس العالم

محاكاة الواقع

ومع حلول عيد الفطر، انتشرت مثل تلك الألعاب بمختلف الأحجام والمسميات، وقام الأطفال باقتنائها، برغم ارتفاع أسعارها إذ تصل إلى قرابة ألف ريال يمني.

 

ارتياح واسع

وبعد بدء تنفيذ الحملة الأمنية التي شارك فيها رجال أمن وأشخاص من الأحياء السكنية، يشعر المواطن مالك منصور بالسعادة، والاطمئنان على أطفاله.

وذكر “منعت أطفالي من شراء تلك الألعاب، وحين اشتراها ابني ريان قمت بتحطيمها فور وصولها، حفاظا عليه وعلى أقرانه”.

وتابع “لكن خوفي عليه لم ينتهي، فمختلف الأطفال بالشوارع يحملون تلك الألعاب، فضلا عن بيع أصحاب المحلات التجارية والدكاكين لها”.

ورأى أن الحملة الأمنية ستساهم بالتخفيف من تلك الظاهرة إذا استمرت”، مطالبا الأهالي بمنع أطفالهم من اقتناء تلك الألعاب، ومنع الجهات المعنية بدخول مثل تلك المسدسات إلى المدينة، وفرض غرامات مالية باهظة على بائعيها، خاصة أن عيد الأضحى سيحل بعد قرابة شهرين.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24