الجمعة 19 اكتوبر 2018 آخر تحديث: الجمعة 19 اكتوبر 2018
بدعم من مركز سلمان.. تشغيل محطة الاكسجين بهيئة مستشفى الثورة بتعز
الساعة 19:30 (الرأي برس- رانيا عبدالله)

 

برعاية محافظ محافظة تعز الدكتور امين احمد محمود ووزير الصحة دشن وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي  تشغيل محطة الأكسجين ، بتنفيذ من منظمة الصحة العالمية .  وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية. 

وفي تصريح صحفي لوكيل المحافظة المهندس رشاد الأكحلي قال : ان افتتاح محطة انتاج الاكسجين بمستشفى الثورة يأتي في وقت مستشفيات تعز بحاجة اليها حيث يمكن للمحطة ان تغطي حاجة المستشفيات داخل المدينة بمادة الاكسجين .

 واضاف : " أننا في تعز على مر الأربع السنوات التي عاشتها المدينة من حرب وحصار من قبل ميلشيات الحوثي كنا نجد مركز الملك سلمان واقف بجانب هذه المدينة المنكوبة   وداعم اساسي لها، دعم مستشفى الثورة بتشغيل محطة الاكسجين حل مشكلة كبيرة حيث كانت غرف العمليات تبقى بدون اكسجين وبعض الحالات توفت بسبب انعدام الاكسجين .

 

من جانبة قال رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور أحمد أنعم : أن افتتاح تشغيل محطة الاكسجين المقدمة من منظمة الصحة العالمية بدعم من مركز الملك سلمان تعد إضافة نوعية الى إمكانيات الهيئة ، نظرا للأهمية التي تمثلها مادة الأكسجين في العمل الطبي .

 

وأوضح أنعم : " ان محطة الأكسجين بقدرة إنتاجية 100 اسطوانة يوميا ستفي باحتياجات الهيئة من مادة الأكسجين ، كما يمكن رفد المستشفيات  بتغطية جزء من الاحتياجات " موضحا أن الهيئة تتعافى يوما عن يوم يوما من الحالة التي سببتها الحرب .

 

كما أكد الدكتور أنعم أن الهيئة بحاجة ماسة للدعم المنتظم ، والى مثل هذه الإمكانيات ، التي تعزز تقديم خدمات طبية متكاملة في ضل توجه رئاسة الهيئة لاستعادة وتحفيز النشاط الطبي بإشراف ودعم من وزارة الصحة ممثلا بالأستاذ الدكتور ناصر باعوم ، ودعم كامل من السلطة المحلية ممثلة بالدكتور أمين محمود محافظ تعز .

 

وعبر الدكتور انعم عن شكره لمنظمة الصحة العالمية ، ومركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية ، كما عبر ايضاً عن شكرا الكبير للكادر العامل في الهيئة دون استثناء على جهودهم المخلصة والمسئولة في خدمة المريض والجريح على حد سواء ، وتحملهم الأعباء المترتبة عن الوضع الأمني والمالي للهيئة .

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24