الجمعة 16 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الجمعة 16 نوفمبر 2018
الدفاع الروسية تدعو الحكومة السورية لتأجيل الخدمة العسكرية للاجئين
عودة اللاجئين السوريين
الساعة 16:46 (الرأي برس - وكالات)

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أنها دعت الحكومة السورية إلى توثيق القرار حول تأجيل دعوة اللاجئين العائدين إلى سوريا للخدمة في الجيش قانونيا في أسرع وقت ممكن، لأهمية هذا الأمر بالنسبة لتكثيف عملية عودة اللاجئين السوريين إلى بيوتهم.
وقال رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع عن روسيا الاتحادية، اللواء ميخائيل ميزينتسيف، في جلسة لمكتب التنسيق الخاص بملف إعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم: إن “هذا الأمر بالغ الأهمية أيضا لتحييد معارضي هذه العملية الإنسانية”، الخاصة بإعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.
وكانت حكومة النظام السوري وجهت مؤخرا دعوات عدة لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، حيث أنه بحسب معطيات أصدرتها جهات رسمية مختلفة في وقت سابق، فر من سوريا منذ عام 2011 من 6 إلى 7 ملايين شخص معظمهم إلى تركيا والأردن ولبنان، التي تتواصل معهم روسيا بصورة نشطة حول هذا الملف.
ويتخوف العديد من اللاجئين السوريين من العودة إلى بلادهم بسبب زجهم في المعارك التي يقوم بها النظام السوري على جبهات مختلفة، حيث يعتبر العديد منهم أنها ضد أشقائهم في البلاد.
ويفترض بالشبان في سوريا الالتحاق بالخدمة الإلزامية عند بلوغهم سن الـ18، وكانت مدة الخدمة تتراوح بين عام ونصف العام إلى عامين، لكن بعد اندلاع النزاع في العام 2011 باتت الخدمة تطول لسنوات.
وأعلنت دمشق مطلع شهر حزيران / يونيو الماضي تسريح مجندين التحقوا بالخدمة الالزامية منذ العام 2010. 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24