الأحد 16 ديسمبر 2018 آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018
آخر مستجدات الحرب في الحديدة بعد السيطرة على طائرة إيرانية مسيرة
حراس الجمهورية في الساحل الغربي
الساعة 18:16 (الرأي برس - وكالات)

شن طيران التحالف العسكري العربي لإعادة الشرعية في اليمن، سلسلة غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن، أسفرت عن مقتل خمسة من قيادات المليشات الحوثية الموالية لإيران بالتزامن مع غارات أخرى على محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وأفاد مصدر محلي في تصريحات صحافية أن طيران التحالف شن ثلاث غارات على تجمع للمليشيات في مديرية بيت الفقية جنوب الحديدة، اليوم الأربعاء، وأسفرت عن مقتل خمسة أشخاص من القيادات الحوثية إضافة إلى عدد كبير من المليشيات التي كانت برفقتهم.

وقال ذات المصدر، إن المقاومة الوطنية في الساحل الغربي سيطرت على طائرة إيرانية مسيرة بدون طيار تابعة للمليشيات الحوثية محملة بالمتفجرات كانت تستهدف مواقع لأولوية حراس الجمهورية، دون أن يرد مزيدًا من التفاصيل كيفية السيطرة عليها.

وفي محافظة صعدة، ذكر المصدر أن طيران التحالف قصف بأربع غارات منطقة بركان بمديرية رازح غربي المحافظة، واستهدف بغارة منطقة مران في مديرية حيدان جنوب غربي صعدة معقل زعيم العصابة الموالية لإيران.

وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس 2015، لدعم شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة بعد أن أنقلب الحوثيين على الدولة في 21 سبتمبر 2014.

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج 22 مليون شخص، أي 75% من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل أو جرح ما يزيد عن 28 ألف يمني منذ عام 2015.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24