الأحد 16 ديسمبر 2018 آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018
الفصائل المسلحة بغزة تعلن التوصل لتهدئة بوساطة مصرية
اطلاق صاروخ من غزة
الساعة 18:38 (الرأي برس- الأناضول)

أعلنت الأذرع المسلحة للفصائل الفلسطينية المسلحة، في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، بوساطة مصرية.

وقالت "غرفة العمليات المشتركة" التي تضم الأذرع المسلحة، في بيان وصل وكالة الأناضول: " جهود مصرية مُقدّرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني".

وأضافت: " المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الصهيوني".
وتضم "الغرفة المشتركة" كافة الأذرع المسلحة، وأبرزها كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، وسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، قد قال مساء الثلاثاء، إن العودة لتفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ممكنة، في حال "إيقاف إسرائيل لعدوانها".

وأضاف هنية، في بيان صادر عن مكتبه وصل وكالة الأناضول: " في حال توقف الاحتلال عن عدوانه، فيمكن العودة لتفاهمات وقف إطلاق النار"، دون مزيد من التفاصيل.

وشن الجيش الإسرائيلي الإثنين والثلاثاء، سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في القطاع، بينها مواقع مدنية أبرزها مقر فضائية "الأقصى"، التابعة لـ"حماس"؛ وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

ومنذ مساء الأحد، استشهد 14 فلسطينيا، بينهم 7 أشخاص قتلوا عقب تسلُل قوة خاصة إسرائيلية، إلى عمق قطاع غزة، فيما استشهد 7 آخرون، جراء الغارات الجوية. 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24