الأحد 16 ديسمبر 2018 آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018
الكرة الذهبية هدف مودريتش المنشود لاستكمال موسمه الاستثنائي
الساعة 20:38 (الرأي برس_كورة)

يطير لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، غدا الإثنين، إلى العاصمة الفرنسية باريس، لحضور حفل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بعام 2018، والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول".

ووفقًا لمصادر إسبانية وفرنسية، فإن المؤشرات تتجه إلى اقتراب الجائزة من النجم الكرواتي، متفوقًا على باقي المرشحين للظفر بها، نظرًا لما قدمه على مدار العام، سواء مع الفريق الملكي أو مع منتخب بلاده.

ويتميز مودريتش عن باقي المرشحين بجمعه بين الأداء الجيد، والدور المؤثر الذي يلعبه مع الفريق، بالإضافة لحصد الألقاب الجماعية والفردية المهمة، وهو ما يتم وضعه في الاعتبار بشكل أساسي عند اختيار الفائز.

الأفضل في المونديال

 

قدم صاحب الـ 34 عامًا، مستوى مميزًا مع كرواتيا في مونديال روسيا، الصيف الماضي، وقاد منتخب بلاده للوصول إلى المباراة النهائية أمام فرنسا، في مفاجأة لم يتوقعها الكثيرون.

وبرزت شخصية مودريتش، ودوره القيادي المعتاد في المناسبات الكبرى خلال المونديال، فضلا عن الدور الفني الذي يلعبه ببراعة في وسط الملعب، وقدرته على التحكم بمجرى المباريات وصناعة اللعب، والذي قام به بشكل رائع متفوقا على العديد من نجوم العالم المشاركين في البطولة.

شارك مودريتش في مباريات كرواتيا الـ7 في البطولة، كما سجل هدفين من بينهما هدف رائع أمام الأرجنتين، بجانب صناعة هدف أمام روسيا في ربع النهائي.

وتم تتويج اللاعب الأشقر بناء على مجهوداته الكبيرة بجائزة أفضل لاعب في البطولة، ليعوض بها الهزيمة في النهائي على يد فرنسا، وإنهاء المونديال في مركز الوصيف.

بطل أوروبا مجددا

 

من ضمن الأسباب التي تقرب مودريتش من حصد الجائزة، أيضا، هو الفوز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

واعتمد زين الدين زيدان، المدرب السابق للنادي الملكي، على مودريتش في وسط الملعب، فقد كان من اللاعبين الذين لا غنى عنهم في هذا المركز لقدرته على الربط بين الخطوط، وإيجاد عدة حلول في المواقف الصعبة.

صائد الألقاب الفردية

 

ونال مودريتش نصيب الأسد من الجوائز الفردية هذا العام، بفضل ما قدمه في أهم بطولتين، كأس العالم ودوري الأبطال، ليصبح المرشح الأول للجوائز التي يتم فيها الاعتماد على تصويت الجمهور أو اختيارات الصحفيين والخبراء.

وذهبت جائزة الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، هذا الموسم لنجم ريال مدريد، متفوقًا على كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.

كما فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا متفوقًا على رنالدو وصلاح أيضا، فيما حصد مؤخرًا جائزة الأفضل في العالم من جانب الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، الذي يستعين بخبراء في كرة القدم من 90 دولة حول العالم لاختيار الأفضل، حيث تفوق فيها على ليونيل ميسي وإيدين هازارد.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24