الأحد 16 ديسمبر 2018 آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018
إعلاميون وحقوقيون حوثيون يعتزمون إثارة الرأي العام في السويد
المشاورات اليمنية
الساعة 18:49 (الرأي برس - وكالات)

قالت مصادر دبلوماسية يمنية اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر 2018، إن عددًا من الإعلاميين الحوثيين والنشطاء الحقوققين الموالين لميليشا الحوثي والمقيمين في أوروبا، توافدوا خلال اليومين الماضيين إلى العاصمة السويدية ستوكهولم بغرض حضور المشاورات المقرر عقدها يوم الخميس القادم بين الحكومة اليمنية الشرعية والمليشيات الحوثية الموالية لإيران.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"لرأي برس" رفض الإفصاح عن اسمه لكونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن الإعلاميين والنشطاء الحوثيين يجهزون لوقفات احتجاجية، ونشر دوريات إعلامية الغرض منها إظهار المليشيات الحوثية كحمائم سلام ومدافعين عن اليمنيين بهدف تأليب الرأي العالمي ضد الحكومة اليمنية والتحالف العربي..

وبين أن تلك الوقفات الاحتجاجية التي ستتزامن مع المشاورات ستضم العديد من النشطاء الغربيين الذي تم تمويلهم من قبل منضمات حقوقية إيرانية وقطرية والمتعاطفين مع الحوثيين بغرض منح تلك الاحتجاجات ثقلًا إعلامي ولفت انتبهاء الرأي العام العالمي نحو اليمنيين.

 وأشار المصدر إلى أن تلك الأفعال تأتي محاولة من قبل المليشيات الحوثية الموالية لإيران للضغط على المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث والسفراء الذين سيحضرون المشاورات لإدانة ما أسموه ( جرائم التحالف في اليمن.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24