الأحد 16 ديسمبر 2018 آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018
التعاون الإسلامي" تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
منظمة التعاون الاسلامي
الساعة 17:46 (الرأي برس - وكالات)

أقامت منظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء، حفلا بمناسبة "يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني" أكدت خلاله ضرورة الوقوف أمام سياسات الاستيطان الاستعماري والتهجير القسري التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان اليوم، عن الإجلال والتقدير للشعب الفلسطيني الذي استطاع بعطائه اللامحدود وإيمانه بعدالة قضيته، أن يبقى صامداً على أرضه، مدافعاً عن حقوقه، محققاً مزيداً من المكتسبات الوطنية، والتأييد والتضامن الدوليين مع قضيته العادلة.

وأضاف أن هذا اليوم يشكل فرصة للجميع، دولاً ومنظماتٍ وشعوباً، للوقوف على سياسات الاحتلال والاستيطان الاستعماري والتهويد والتهجير القسري التي ما زالت تمارس ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد على ضرورة تعزيز المواقف والجهود الفردية والجماعية، لاستنهاض المسؤولية التاريخية والقانونية والسياسية والأخلاقية التي يتحملها المجتمع الدولي تجاه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والدائم.

وأقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في قراريها الصادرين في 2 ديسمبر/كانون الأول 1977، و12 ديسمبر 1979، باختيار يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني للاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ويصادف هذا اليوم ذكرى قرار التقسيم الذي أصدرته الأمم المتحدة عام 1947 والقاضي بتقسيم فلسطين إلى دولتين يهودية وعربية ونشأت بنتيجته إسرائيل فقط. 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24