السبت 23 فبراير 2019 آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019
خالد اليماني: لا يمكن الوصول لسلام في اليمن دون هذا الأمر!
خالد اليماني بمؤتمر صحفي في بروكسل
الساعة 16:34 (الرأي برس - وكالات)

قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، الثلاثاء، إن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تتعمد منع وصول المساعدات إلى المدنيين اليمنيين، مطالبا المجتمع الدولي بـ"تسمية من يضع العراقيل أمام وصول المساعدات لليمنيين".

وأضاف اليماني خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماع المجلس الوزاري العربي الأوروبي الخامس في العاصمة البلجيكية بروكسل، أنه يجب تعزيز طرق تقديم المساعدات للشعب اليمني.

وأكد أن ميليشيات الحوثي الإيرانية تسعى إلى تعزيز وجودها في مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن، رغم اتفاق السويد الذي ينص على ضرورة انسحابها من المدينة ومينائها.

وقال وزير الخارجية اليمني: "لا يمكن الوصول لسلام مستدام ما لم يلتزم الحوثيون بالعمل مع المجتمع الدولي للوصول إلى حل سلمي، (...)، نريد أن نصل إلى نهاية للحرب في اليمن".

وتتزامن تصريحات اليماني مع انطلاق محادثات جديدة بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، في العاصمة الأردنية عمان، برعاية الأمم المتحدة، بشأن اتفاق تبادل الأسرى.

وافتتح مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث الاجتماع، الثالاثاء، مشيرا إلى أهميته فيما يخص ملف الأسرى ودوره في مسيرة السلام وتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وتحدث رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الاجتماع، مؤكدا جاهزية اللجنة الدولية لتنفيذ الخطوات العملية لتبادل الأسرى.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24