الجمعة 26 ابريل 2019 آخر تحديث: الخميس 25 ابريل 2019
إبراهيم سعد وزهور الرعوي في أمسية قصصية في نادي القصة ذمار
الساعة 09:43 (الرأي برس (خاص) - أدب وثقافة)


 

الأثنين 11 فبراير 2019م


بحضور عضو مجلس الشورى الأستاذ حسن عبدالرزاق ومدير عام مكتب الثقافة الأستاذ محمد العومري ، نظم نادي القصة بذمار بمكتبة البردوني العامة أمسية قصصية للقاص إبراهيم سعد والقاصة زهور الرعوي عضوي النادي .

وتأتي هذه الفعالية في إطار البرنامج الثقافي للنادي للعام 2019م وضمن جلسات الملتقى الأدبي الأسبوعي الذي ينظمه النادي كل اثنين ويستضيف فيه الأدباء والفنانيين من داخل وخارج المحافظة ليسلط فيه الضوء على تجاربهم الابداعية .

وأشاد عضو مجلس الشورى الأستاذ حسن عبدالرزاق بدور نادي القصة ذمار في اثراء المشهد الثقافي في المحافظة من خلال تنظيمه المستمر للفعاليات الثقافية المختلفة.

مؤكدا على أهمية الاهتمام بالثقافة باعتبارها وسيلة لتنمية المجتمع فكريا .

منوها إلى مكانة محافظة ذمار الثقافية والعلمية والزاخرة بالأدباء والمبدعين الذين يتصدرون المشهد الثقافي اليمني .

بدورها أشارت الأستاذة نبيهة محضور رئيس النادي أن هذه الفعالية تهدف إلى تشجيع الشباب الواعد للكتابة القصصية وابراز ابداعهم ودفعهم للتفاعل مع قضايا المجتمع عامة والوطن خاصة .

مؤكدة على دور الأدباء في تعزيز القيم الإنسانية النبيلة والحد من السلوكيات الخاطئة .

في الفعالية القى القاصان إبراهيم سعد وزهور الرعوي عدد من النصوص القصصية التي سلطت الضوء على بعض من القضايا الاجتماعية والوطنية ، بأسلوب سردي جميل ولغة راقية.

حضر الفعالية التي قدمتها القاصة عفاف صلاح الأستاذ عبدالخالق المنجر رئيس الدار العربي والأمين العام لرابطة البردوني الثقافية الشاعر مراد عيسى والناقد ثابت المرامي والشاعر زاهر حبيب  والشاعر علي صالح المسعدي والقاصة شورى حسن والشاعر حسام المنتصر وعدد من كتاب وكاتبات القصة والمثقفين الذين اثروا الأمسية بمداخلاتهم الأدبية القيمة.

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24