السبت 23 مارس 2019 آخر تحديث: الجمعة 22 مارس 2019
روحاني يدعو باكستان لاتخاذ خطوات حاسمة لمكافحة الإرهاب
الرئيس الايراني حسن روحاني
الساعة 23:48 (الرأي برس - وكالات)

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إلى اتخاذ خطوات حاسمة لمكافحة الإرهاب.

وقال الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية، السبت، إن روحاني قال في اتصال هاتفي مع خان، إن بلاده تنتظر من باكستان عمليات حازمة ضد الإرهابيين.

وأضاف روحاني أنه لابد من عدم السماح للإرهابيين الذين يتم توجيههم من قبل دول أخرى، بتخريب العلاقات بين طهران وإسلام أباد. مشيرا أن كلا البلدين على علم بالجهات التي تمول الإرهابيين وتمدهم بالسلاح.

وقال روحاني إن بلاده لا ترغب في أن تؤثر أطرافا أخرى على العلاقات الباكستانية الإيرانية. مضيفا "استمرار نشاط الإرهابيين على الأراضي الباكستانية، يمكن أن يؤثر على العلاقات بين بلدينا، نرغب في استمرار علاقات الصداقة بيننا وبين باكستان".

ونقل الموقع عن خان، قوله، إن الجيش الباكستاني سيعمل على القضاء على المجموعات الإرهابية، ولن يسمح باستخدام الإرهابيين الأراضي الباكستانية لمهاجمة الدول المجاورة. مؤكدا أنه ليس من مصلحة باكستان السماح للمجموعات الإرهابية باستخدام أراضيها.

وأضاف خان أن إيران ستسمع قريبا أخبارا سارة، وأن الجيش الباكستاني سيشن عمليات حاسمة ضد الإرهابيين باستخدام المعلومات الاستخباراتية التي قدمتها إيران.

وفي 13 فبراير/ شباط استهدف هجوم انتحاري حافلة لقوات الحرس الثوري الإيراني في بلدة "زاهدان" التابعة لمحافظة سيستان- بلوشستان في إيران على الحدود مع باكستان، أسفر عن مقتل 27 عنصرا وإصابة 13 آخرين، وتبنى الهجوم "جيش العدل"، وهو تنظيم مسلح ينشط جنوبي البلاد، يقول إنه يدافع عن حقوق "البلوش" (أقلية عرقية سنية)، فيما تعتبره طهران "إرهابيا".

واتهم الحرس الثوري الإيراني، كلًا من باكستان والسعودية والإمارات، بـ"دعم" الهجوم.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24