الأحد 21 ابريل 2019 آخر تحديث: السبت 20 ابريل 2019
بومبيو من بيروت: ضغوطنا على حزب الله وإيران تحرز نجاحا
وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو
الساعة 23:29 (الرأي برس - وكالات)

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أثناء زيارته لبيروت، الجمعة، إن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران وحزب الله حليفها اللبناني تحقق نجاحا ودعا لبنان للتصدي للميليشيا التي اتهمها "بالإجرام والإرهاب".

وقال السياسيون اللبنانيون الذين التقى بهم بومبيو، وهم الرئيس ميشال عون ورئيس البرلمان نبيه بري ووزير الخارجية جبران باسيل وجميعهم حلفاء لحزب الله، إنهم أبلغوه بأن الجماعة مكون أساسي في المشهد السياسي في البلاد.

وأشار بومبيو، الذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط لحشد التأييد لنهج واشنطن الصارم مع إيران، إلى خطاب للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله هذا الشهر طلب فيه من أنصار الجماعة ضخ تمويل فيها وقال إن ذلك دليل على أن الضغط الأميركي يفلح.

وأضاف بومبيو: "الضغط الذي نمارسه على إيران واضح. إنه يستهدف قطع التمويل للإرهابيين وهو يحقق نجاحا. نعتقد أن عملنا يقيد أنشطة حزب الله بالفعل".

وقال بومبيو إن إيران منحت حزب الله ما يصل إلى 700 مليون دولار سنويا، متعهدا باستمرار الضغط بـ "كل الوسائل السلمية" لقطع التمويل الذي "يغذي العمليات الإرهابية لإيران وحزب الله"، مشيرا إلى ما وصفه بعمليات "تهريب وشبكات إجرامية وإساءة استغلال للمناصب الحكومية".

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24