الاثنين 17 يونيو 2019 آخر تحديث: الاثنين 17 يونيو 2019
حفتر يعلن إطلاق عملية عسكرية لتحرير طرابلس
اللواء خليفة حفتر
الساعة 18:35 (الرأي برس - وكالات)

أعلن الجيش الليبي الذي يقوده اللواء خليفة حفتر، إطلاق عملية عسكرية اسماها "تحرير طرابلس"  من المليشيات الموالية لإيران وقطر.

ودعا حفتر القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطنية، بعدم رفع السلاح، وطالبهم برفع الريات البيضاء ليعم الأمن والاستقرار في كافة ربوع طرابلس الليبية.

وفي كلمته المسجّلة، قال حفتر: "اليوم، نستكمل مسيرة الكفاح، ونستجيب لنداء أهل العاصمة طرابلس الذين ضاق بهم الذرع، ونختم معاناتهم".

ووجه قائد الجيش الليبي، القوات التي تحركت نحو طرابلس وسيطرة على مدينة صرمان التي تبعد عن العاصمة بـ60 كليو مترًا، بعدم رفع السلاح إلا في وجه من "آثر المواجهة".

من جانبه، كلف فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، رئاسة أركان القوات الجوية، بتنفيذ طلعات جوية واستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد حياة المدنيين.


جاء ذلك في برقية فورية بعثها السراج، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، إلى رئاسة الأركان العامة، تدوالها نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي.

وفي السياق ذاته، أعلنت قيادات وثوار من مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) استعدادهم الفوري لوقف تحركات قوات حفتر في المنطقة الغربية.

وطالبوا السراج، بإعطاء الأوامر لجميع قادة المناطق في المنطقة الغربية لمواجهة تلك القوات.

ودعا البيان، الذي نقلته عدة وسائل إعلام محلية، المبعوث الأممي غسان سلامة، إلى توضيح موقف البعثة من تحركات قوات حفتر، في المنطقة الغربية.

من جانبه، أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، رفع حالة الطوارئ الى الدرجة القصوى، وتصدر تعليماتها لكافة الأجهزة والوحدات الأمنية بالتصدي بقوة وشدة لأي محاولات تهدد أمن العاصمة طرابلس، واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالخصوص.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24