الاربعاء 26 يونيو 2019 آخر تحديث: الاربعاء 26 يونيو 2019
هادي يدعو مجلس النواب إلى عقد دورة استثنائية
عبد ربه منصور هادي
الساعة 16:16 (الرأي برس - وكالات)

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، قرارا يقضي بدعوة مجلس النواب إلى عقد دورة استثنائية في محافظة حضرموت، شرقي البلاد.

وتعد الدعوة هذه، الأولى للمجلس الذي لم يعقد أي جلسة منذ اندلاع الحرب مطلع 2015.

ووفق وكالة الأنباء الحكومية "سبأ"، فإن الرئيس هادي أصدر قرارا تقضي المادة الأولى منه، "بدعوة مجلس النواب لعقد دورة انعقاد غير اعتيادية بمحافظة حضرموت".

ولم تورد الوكالة تفاصيل أكثر عن الموعد المحدد لانعقاد دورة المجلس.

لكن مصادر في الحكومة اليمنية قالت، إنه من المرجح أن يتم عقد الجلسة الاستثنائية السبت القادم في مدينة سيئون، ثاني كبريات مدن محافظة حضرموت، وسيحضرها الرئيس هادي وسفراء الدول الـ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن.

وتتألف مجموعة سفراء دول الـ 18، من الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا)، وسفراء دول الخليج العربي، إضافة إلى دول جديدة انضمت إليها، بينها تركيا وإيطاليا.

ووفق المصادر، فإن البرلمان الذي يعد الأطول عمرا، حيث انتُخب أعضاؤه في 2003، سيختار هيئة رئاسة جديدة في ظل تشتت أعضاء البرلمان بغرفتيه، بين منهم متواجدين خارج البلاد ، وآخرين فرضت المليشيات الحوثية الموالية لإيران الإقامة الجبرية عليهم.

ولا يزال رئيس المجلس يحيى الراعي، يعقد جلسات بين الحين والآخر للأعضاء الذين ما زالوا في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وخلال الأيام الماضية، وصلت قوات عسكرية كبيرة من قوات الحرس الرئاسي، وآليات عسكرية بينها منظومات باتريوت، إلى مدينة سيئون، لتأمين انعقاد المجلس.

ومنذ 4 أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات اليمنية، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى، المدعومة من إيران.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24