الاربعاء 26 يونيو 2019 آخر تحديث: الاربعاء 26 يونيو 2019
قايد صالح: الجزائر بحاجة لكافة أبنائها في هذه المرحلة الحساسة
الفريق أحمد قايد صالح
الساعة 18:04 (الرأي برس - وكالات)

قال الفريق أحمد قايد صالح، قائد أركان الجيش الجزائري، الخميس، إن البلاد تحتاج أن يكون كافة أبنائها في جميع المواقع حصنا لها في هذه المرحلة الحاسمة.

جاء ذلك في كلمة له أمام قيادات عسكرية في اليوم الرابع من زيارة إلى المنطقة العسكرية الثالثة (بشار/جنوب غرب)، الحدودية مع المغرب.

وحسب قايد صالح، "الجزائر تستحق من كافة أبنائ?ا في كافة مواقع?م، بأن یكونوا حصن?ا المنیع، لاسیما في ظل ?ذه المرحلة الحاسمة".

وتابع "أؤكد على ضرورة بذل كل ما في الوسع، بكل تفاني ومثابرة وإخلاص، طالما أن الأمر یتعلق بسمعة بلدنا والصورة الناصعة لجیش?ا".

والأربعاء، حدد عبد القادر بن صالح، الرئيس الجزائري المؤقت، 4 يوليو/ تموز المقبل، تاريخا لانتخابات الرئاسة، وهو موعد يتزامن مع الذكرى الـ 57 لاستقلال البلاد في 5 يوليو 1962.

وجاء إعلان القرار بعد يوم واحد من ترسيم البرلمان، شغور منصب رئيس الجمهورية، وتولي رئيس مجلس الأمة، (الغرفة الثانية للبرلمان) عبد القادر بن صالح، رئاسة الدولة 3 أشهر، وفقا للمادة 102 من الدستور.

والأربعاء أيضا، شدد قايد صالح، على أن المؤسسة العسكرية مع البقاء في إطار الدستور، وتنظيم انتخابات الرئاسة في موعدها بعد ثلاثة أشهر.

وقال قايد صالح، في خطاب بالمنطقة العسكرية الثانية (شمال غرب)، إن "سير المرحلة الانتقالية المخصصة لتحضير الانتخابات الرئاسية، سيتم بمرافقة الجيش الوطني الشعبي، الذي سيسهر على متابعتها، في ظل الثقة المتبادلة بين الشعب وجيشه، وجو من الهدوء واحترام قواعد الشفافية والنزاهة وقوانين الجمهورية".

وتستعد الجزائر لمظاهرات الجمعة الثامنة على التوالي، يقول ناشطون إنها لرفض تولي بن صالح، قيادة المرحلة الانتقالية، إلى جانب ضرورة رحيل كل رموز نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24