الاربعاء 16 اكتوبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء 15 اكتوبر 2019
تعاون بين وزراء طاقة مجموعة العشرين للحفاظ على استقرار السوق
الساعة 22:16 (الرأي برس_ارم نيوز)

أفاد وزير الصناعة الياباني، هيروشيغي سيكو اليوم السبت، أن وزراء الطاقة في دول مجموعة العشرين عبروا عن قلقهم إزاء الهجمات على ناقلات نفط في الخليج، وسيتعاونون للحفاظ على استقرار سوق النفط.

وتعرضت ناقلتا نفط إحداهما تابعة لشركة شحن يابانية لهجوم يوم الخميس، وحملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجوم ما أثار مخاوف بشأن حدوث مواجهة ودفع أسعار النفط للصعود.

وقال سيكو للصحفيين خلال اجتماع وزراء الطاقة والبيئة لمجموعة العشرين المنعقد في كارويزاوا ”الأمر المهم أننا توصلنا لتفاهم بين وزراء الطاقة بشأن الحاجة للعمل معًا، للتعامل مع الحوادث الأخيرة من منظور أمن الطاقة“.


وقال في إشارة لاجتماعات مع مسؤولين من عدة دول من بينها السعودية والولايات المتحدة: ”الأمر ذاته حدث في اجتماعاتنا الثنائية“.

وصرح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، لسيكو خلال اجتماع ثنائي، بأن المملكة تتعامل مع الأحداث الأخيرة بما في ذلك هجوم 12 مايو/ أيار على أربع ناقلات قبالة ساحل الإمارات بجدية بالغة.

وقال إن الأضرار التي سببتها الهجمات الأخيرة تتجاوز ما أصاب السفن من أضرار مادية، نظرًا لأنها أثرت على الثقة العالمية حيال أمن إمدادات الطاقة، مضيفًا أن المملكة ملتزمة بضمان استقرار أسواق النفط العالمية.

كما أدان دان برويليت، نائب وزير الطاقة الأمريكي الهجمات، وقال في مؤتمر صحفي على هامش الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين ”نقف بقوة مع اليابانيين والجميع“، وتعقد قمة مجموعة العشرين في أوساكا يومي 28 و29 يونيو /حزيران.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24