الاثنين 23 سبتمبر 2019 آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2019
رئيس مجلس النواب يناقش مع رئيس البرلمان العربي مجالات العمل العربي المشترك
مشعل السلمي وسلطان البركاني
الساعة 18:00 (الرأي برس - خاص)

التقى رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، يوم الأحد ، رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي وأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس. 

جرى خلال اللقاء بحضور ممثلي اليمن في البرلمان العربي الدكتور مهدي عبدالسلام، وعلوي الباشا بن زبع، والدكتور صالح با عشر، وإنصاف مايو، وعضو مجلس النواب عبدالرحمن معزب ونائب المندوب الدائم لبلادنا في جامعة الدول العربية مساعد الشاعري، مناقشة مجالات العمل العربي المشترك ودور المجالس البرلمانية وعلاقتها بالبرلمان العربي لمواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالمنطقة. 

واستعرض رئيس مجلس النواب مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية..مشيراً الى ما تسببت به المليشيا الحوثية الانقلابية من تدهور في الاوضاع الانسانية والاقتصادية جراء انقلابها على مؤسسات الدولة ورفضها للحوار والانصياع للقرارات الأممية وارادة الشعب اليمني..لافتاً الى ان المليشيا الحوثية المدعومة من ايران دمرت كل ما تم التوصل اليه من اتفاقيات بشأن تحقيق السلام في اليمن وضربت القرارات الأممية عرض الحائط. 

وأشار البركاني الى العراقيل التي وضعتها الميليشيا الحوثية لإفشال اتفاق ستوكهولم..مؤكداً ان الحكومة اليمنية قدمت كافة التسهيلات للجهود الأممية لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث وتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتصل بالحديدة..لافتاً الى ان مليشيا الحوثي الانقلابية تنصلت عن كل التزاماتها ونكثت بالعهود بغية إطالة امد الحرب. 

وقال " ان مخاطر ايران لا تتوقف بل تستهدف عبر مليشياتها الإرهابية في المنطقة تهديد الأمن القومي العربي والسلم العالمي وخلق القلاقل والازمات المتتالية، من خلال تهديدها للممرات المائية في البحر الاحمر ومنابع النفط في المنطقة والمنشآت الحيوية وتنامي تواجد الجماعات الارهابية وهو ما يهدد الامن القومي العربي". 

وتطرق البركاني الى الجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في سبيل استعادة الدولة واستكمال بناء مؤسساتها واستئناف مجلس النواب لعقد جلساته وتفعيل دوره التشريعي ومراقبة اداء الحكومة..مثمناً دور البرلمان العربي ومواقفه المساندة للشعب اليمني، وحضور رئيس البرلمان العربي لجلسة انعقاد مجلس النواب التي عقدت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت. 

وشدد رئيس مجلس النواب على ضرورة تفعيل دور البرلمان العربي بشكل اكبر لما من أجله التصدي للمشاريع التدميرية التي تستهدف امن واستقرار ووحدة الشعوب العربية..مؤكداً على أهمية تعزيز التضامن العربي لمواجهة التحديات التي تواجه أمتنا العربية. 

وأشاد رئيس مجلس النواب بالمواقف الاخوية للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودعم واسناد من دولة الامارات العربية المتحدة الى جانب الشعب اليمني ضد الانقلاب الحوثي وايقاف التمدد الايراني في المنطقة. 

 

من جانبه أكد رئيس البرلمان العربي، دعم البرلمان العربي للشعب اليمني ولقيادته السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في مواجهة الميليشيا الانقلابية ومشاريعها التخريبية والتدميرية والتي تستهدف اليمن والمنطقة العربية بشكل عام..مشيرا الى أن البرلمان العربي يتابع باستمرار الأوضاع في اليمن باهتمام وقد اصدر عدة قرارات وبيانات لدعم التحالف والشرعية وإنهاء الانقلاب. 

واكد السلمي ان تواجد السلطة التشريعية والتئام البرلمان اليمني وانتخاب هيئة رئاسية جديدة للمجلس تعد خطوات هامة لتعزيز دور الشرعية..مجدداً استمرار دعم البرلمان اليمني في كافة المحافل العربية والدولية. 

كما اكد أعضاء المكتب التنفيذي للبرلمان العربي، دعمهم لليمن وقيادته السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في مواجهة الانقلاب. 

وفي نهاية اللقاء، سلم رئيس البرلمان العربي درع البرلمان لرئيس مجلس النواب سلطان البركاني.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24