الاثنين 23 سبتمبر 2019 آخر تحديث: الاثنين 23 سبتمبر 2019
بالفيديو والصور.. تفاصيل معارك شبوة اليوم.. من المنتصر؟
قوات النخبة الشبوانية بعد سيطرتها على تبة الارسال
الساعة 19:17 (الرأي برس - خاص)

قال تلفزيون روسيا اليوم، إن قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي استعادت السيطرة على تبة الإرسال بالمدخل الشرقي لمدينة عتق بمحافظة شبوة، بعد هجوم شنته اليوم 25 أغسطس من 3 محاور.


ونقلت فضائية روسيا اليوم، عن مراسلها في اليمن، أن قوات النخبة الشبوانية  شنت هجوما عنيفا على قوات الحكومة اليمنية، تمكنت على إثرها من استعادة عدد من المواقع الاستراتيجة الهامة، أبرزها السنترال وموقع الخزان وموقع الكسارة.

لكن مقاتلون في الجيش اليمني نفوا مزاعم السيطرة على مواقع جديدة، مؤكدين أن ما حصل كان عملية استدراج لقوات المجلس الانتقالي.

ونشر أحد مقاتلي الجيش اليمني، في تمام الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت اليمن، فيديو وهو متواجدًا في تبة الإرسال، وقال إن المقاتلين التابعين للمجلس الانتقالي حاولوا دخوله، لكن القوات الحكومية تصدت لهم.

ونشر مقطع آخر، يوضح سيطرة القوات الحكومية على كلية النفط، نافيًا سيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي عليها.

وبعد يوم واحد من توقف الاشتباكات في عتق، عادت بشكل عنيف في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد في المدخل الشرقي لمدينة عتق، بعدما أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي إطلاق عملية "المصير المحتوم" للسيطرة على عتق.

وقال مصدر عسكري آخر  في اللواء 21 ميكا، إن القوات الحكومية أنسحبت تكتيكيا من المدخل الشرفي لمدينة عتق بهدف استدراج القوات الموالية للانتقالي، وبعد أن دخلوا إلى نقاط محددة تم الالتفاف عليهم، والسيطرة على العتاد والذخيرة بالاضافة إلى أسر عدد من المقاتلين.

وقال المصدر، إن قوات الحكومة اليمنية والمدعومة بقبائل شبوة، تمكنوا من أسر 7 من المجلس الانتقالي الجنوبي، وقتل ثلاثة آخرين حاولوا التسلل إلى مواقع التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية.

وأضاف، أن قوات تابعة للنخبة حاولت التقدم باتجاه تبة الإرسال، وأخرى نحو كلية النفط، وبعضها حوالت السيطرة على نقطة درهم، إلا أنها جميعها باءت بالفشل.

وبين أن القوات الحكومية اليمنية تمكنت اليوم من اغتنام، 10 أطقم نخبة، سبعة حزام أمني، 3 مدرعات، وأربعة ار بي جي، 26 بندق، و26 أسير، من كافة جبهات القتال.


وأوضح أن نتائج عمليات اليوم، نتج عنها مقتل ثلاثة القوات الموالية للمجلس الانتقالي، وجرح سبعة آخرين.


وكانت وزارة الدفاع اليمنية، أعلنت في وقت مبكر من صباح اليوم، رصدها تحشيد عناصر المجلس الانتقالي من أكثر من محافظة بدعم عسكري ولوجيستي إماراتي"، رغم دعوات الحكومة لإيقاف ذلك الدعم لما يهدد وحدة اليمن.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24