الخميس 21 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الاربعاء 20 نوفمبر 2019
التوجيه المعنوي وملتقى الفنانيين والأدباء اليمنيين يقيمان حفلاً فنياً خطابياً بمأرب
احتفالية 14 اكتوبر بمأرب
الساعة 17:15 (الرأي برس - مأرب: جبر صبر)

أقامت دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة وملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين بمأرب حفلاً فنياً خطابياً  بالذكرى الـ56 لثورة الـ14 من اكتوبر المجيدة بحضور وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي.

 وفي الحفل الذي حضره محافظ صعدة اللواء هادي طرشان ومحافظ ريمة اللواء محمد الحوري ووكيل وزارة الداخلية اللواء الدكتور احمد الموساي، أكد رئيس هيئة التدريب العميد محمد الردفاني في كلمة وزارة الدفاع، أن ثورة ال14من اكتوبر قامت بالتشاور مع قيادات ثورة 26 سبتمبر في الشمال وهو ما يؤكد واحدية الثورة والنضال والأهداف والمصير في شمال الوطن وجنوبه.

وقال "إن من أهم معاني الاحتفاء بثورة 14 اكتوبر هو أهمية وجود جيش وطني قوي ينتمي لليمن ويحمل على عاتقه ومن خلفه الشعب اليمني مسئولية الحفاظ على المكتسبات الوطنية وإعادة الاعتبار لليمن أرضا وانسانا".

وأكد الردفاني على أهمية المضي لاستكمال تحقيق أهداف ثورتي سبتمبر واكتوبر وفي مقدمتها القضاء على مخلفات الامامة والاستعمار".

 

وأوضح رئيس هيئة التدريب أن أبطال الجيش الوطني يسطرون اليوم اروع الملاحم في أكثر من أربعين جبهة ممتدة على 11 محافظة"،  مشيراً إلى مواصلة وزارة الدفاع بناء وتحديث قدرات الجيش واستمرارها في برامج التدريب والتطوير المهني والتنظيمي للجيش الوطني.

وألقى رئيس ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين طه الرجوي كلمة أكد فيها أن ثورتي سبتمبر وأكتوبر صنعتا تحولا جذريا في عقلية ووجدان الإنسان اليمني، وفتحتا أمامه الآفاق البعيدة للحرية والكرامة والتطور واثبات الذات اليمنية،لافتا إلى أهمية الاستمرار في مسيرة النضال والكفاح لنيل التحرر الكامل والقضاء على مخلفات الإمامة والاستعمار ليكتمل الحلم وتتحقق طموحات الشعب وغاياته.

واكد الرجوي على أن ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين سيكون جندياً مناضلا في صف الجمهورية ومع الجهود السياسية والعسكرية والاجتماعية الساعية إلى استعادة الوطن وتحقيق أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر، ومتحملاً مسؤولياته الوطنية والأخلاقية في إيقاد شعلة الحماس الوطني في كل قلب وضمير، وغرس قيم التعاون والتلاحم والفداء من خلال الكلمة الصادقة واللحن الساحر وتوظيف الفن الراقي في تحقيق الولاء الوطني وحماية النسيج الاجتماعي وحراسة الوحدة اليمنية الشاملة.

وفي الحفل الفني والخطابي الذي حضره رئيس جامعة اقليم سبأ الدكتور محمد القدسي ووكيل محافظة مأرب محمد المعوضي ورؤساء الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والسياسية والثقافية قدم اوبريت غنائي بذات المناسبة، ومسرحية لبعض نجوم الفن المسرحي اليمني، كما ألقى الشاعر مجيب غنيم قصيدةً شعرية الهبت حماس الحضور، الى جانب معزوفات وطنية للفرقة الموسيقية التابعة لدائرة التوجيه المعنوي والتي عبرت جميعها عن المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24