الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الاثنين 18 نوفمبر 2019
عاجل| تفاصيل الهجوم الحوثي على المخاء وأسماء الشهداء
عاجل
الساعة 21:10 (الرأي برس - خاص)

استشهد 6 من أبطال قوات العمالقة الجنوبية في الساحل الغربي اليوم الأربعاء 6 نوفمبر، جراء استهداف المليشيا الحوثية مديرية المخاء غربي تعز بأربعة صواريخ بالستية.

وأوضح العقيد وضاح الدبيش، الناطق الرسمي للقوات المشتركة في الساحل الغربي، أن الشهداء سقطوا نتيجة صاروخ بالستي "رابع" أصاب مخزن للإمداد والتموين عسكري في مدينة المخا، مشيرًا إلى أن النيران لا زالت مشتعلة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وأكد أن المليشيا الحوثية الموالية لإيران شنت هجمات صاروخية على مدينة المخا، استطاعت منظومة الدفاع الصاروخي إسقاط ثلاثة بينما أصاب الصاروخ الرابع دائرة الإمداد والتموين العسكري التابع لألوية العمالقة، نتج عن ذلك سقوط 6 شهداء.

وقالت مصادر عسكرية أخرى، إن صاروخين على الأقل أسقطتهما الدفاعات الجوية للتحالف العربي، فيما تشير مصادر أخرى إلى أن طائرات مسيرة للحوثيين تحوم في سماء المدينة ويرجح أنها هي من قصفت المخزن.

والشهداء الذين سقطوا هم، هيثم محمدقاسم، سعيد عوض هادي، فاضل عبدالله علي احمد، رياض محمد عبد الله غالب، عبد المجيد ناصر سعيد، جمال عوض ثابت.

وأوضح مصدر عسكري في قوات العمالقة أن مقر مستشفى أطباء بلا حدود لم يتعرض لاستهداف صاروخي ولكن المستشفى بالقرب من مخازن الإمداد والتموين تعرض لبعض الضرر نتيجة الانفجاريات.

وأكد أن قوات الأمن أخلت المستشفى بالكامل والمنازل المجاورة لمكان سقوط الصاروخ.

وتأتي التطورات في الوقت الذي يسعى كبير مراقبي الأمم المتحد في الحديدة الجنرال الهندي أبهيجيت جوها، تثبيت نقاط مراقبة لوقف إطلاق النار في المناطق الأكثر سخونة، وهي الدريهمي، والجبلية، وحيس، غربي المدينة.

وخلال الفترة  19 -23 اكتوبر 2019 م نشرت الأمم المتحدة 5 نقاط، لمراقبة وقف إطلاق النار في منطقة الخامري ومدينة الصالح، شمالي الحديدة، وقوس النصر "شرقي المدينة"، ‎ومنطقة المنظر "جنوبي المدينة"  وفي جولة سيتي ماكس بشارع صنعاء شرقي المدينة، بإشراف رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال الهندي أبهيجيت جوها.

وقضى وقف إطلاق النار الموقع بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين في ديسمبر الماضي، بتنفيذ إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار، إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عشرة أشهر على الاتفاق.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24