الاثنين 16 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الأحد 15 ديسمبر 2019
احتفائية توقيع وإشهار احتفائية أدبية، فنية
الساعة 11:56 (الرأي برس (خاص) - أدب وثقافة)

 

إيماناً بالموهبة و حقها في البقاء والاستمرار و صقلاً لها في الواقع الفني عامة والأدبي خاصة 
نظم ملتقى اليمن تكتب الأدبي احتفائية توقيع وإشهار ديوان (لاتبلغي الرشد) للشاعر/ ياسين السامعي وهو الديوان الثاني للشاعر عقب ديوانه (غيمة) والذي صدر مطلع هذا العام عبر الملتقى ويعد هذا الإصدار  الثالث ضمن إصدارات الملتقى.

صاحبه معرض رسم تشكيلي فني عُرضت من خلاله مجموعة من اللوحات التشكيلية، والرسوم التي أدهِش بها الجميع، وأثني فيها على الرسامتين المبدعتين: 
زينب العزب، و شونا (ريشة حرةّ)

حضر الاِحتفائية العديد من الشعراء والأدباء والمثقفين، وذلك في رواق مقر (مركز إبصار للتدريب والتأهيل) جمعية المكفوفين بصنعاء، عصر يوم الخميس؛ الموافق السابع من نوفمبر للعام 2019م.  

استُهِلَّت الاِفتتاحية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ/ ياسين السامعي
متبوعة بالنشيد الوطني للجمهورية اليمنية، من جانبه ألقى "البراء القاضي كلمة "ملتقى اليمن تكتب الأدبي" التي أشاد فيها بدور الملتقى في تبني مواهب الشباب واحتواء أعمالهم موضحاً رؤية الملتقى في خططه للعام القادم وأهميتها. 

وألقت الكاتبة النرجس المالكي كلمة الضيوف و التي أثنت فيها على الملتقى والقائمين عليه. 

ومن جهته قدّم الأستاذ الشاعر/ زياد القحم قراءته النقدية للديوان (لا تبلغي الرشد) موضحاً مواطن الجمال التي لمسها ومشيداً بمستوى النصوص.

ثم  فاضت قرائح الشعراء بالقصائد، وتتالت الفقرات والمشاركات الأدبية والفنية، فألقى الشاعر/ محمود العكاد قصيدته التي دوّت بما فيها من ألق ودهشة فريدة. 

 وألقى الشاعر/ أحمد عفيف النجار قصيدته الأكثر من مدهشة. 
كما انداحت نسائم الموسيقى، ولُطِّف الجو بها، فأنصت الحضور أمام الدهشة التي أغدقتها العازفة/ أحلام الصلوي بكمانها الأكثر من رائع ومقطوعاتها العذبة. 
وشاركت/ نهى الطبش بنص نثري. 
وكان للشاعر / ياسين السامعي مشاركته الخاصة قبل توقيع الديوان بنص يعده الأقرب إلى قلبه والذي يحمل عنوان (على هذه الأرض)، كما ألقى نصاً من ديوان جديد قيد النشر الأمر الذي جعل الحاضرين يقفون بدهشة أمام هذه الموهبة الفذة والقريحة المتقدة. 
هذا وقدم الاِحتفائية المبدع/ خلدون العلوي. 

(ملتقى اليمن تكتب الأدبي)

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24