الاثنين 16 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الأحد 15 ديسمبر 2019
ردًا على تقرير بريطاني.. روسيا تنفي علمها بشراء أقرباء الأسد عقارات فاخرة في قلب موسكو
الساعة 20:26 (الرأي برس_ارم نيوز)

نفت روسيا علمها بشراء أقارب للرئيس السوري بشار الأسد عقارات فاخرة في قلب العاصمة موسكو، ملمحة إلى أن ذلك، إن كان صحيحًا، فهو أمر اعتيادي.

وردًا على سؤال بهذا الصدد، أشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، إلى أن الرئاسة الروسية لا تمتلك معلومات حول ما إذا كان أقارب الرئيس السوري قد اشتروا عقارات في مجمع ”موسكو سيتي“ في العاصمة الروسية.

وأكد بيسكوف: ”ليس لدينا معلومات وهذا لا يعنينا، ففي روسيا يوجد سوق حر، حيث يشتري الكثير من المواطنين الروس والأجانب العقارات هنا، وهي ممارسة عادية وواسعة النطاق“، ملمحًا بذلك إلى صحة ما ورد في تقرير لصحيفة ”فايننشال تايمز“ البريطانية حول هذا الموضوع.

أخبار ذات صلة
رغم تراجع سوق العقارات .. أرباح ”إعمار“ الإماراتية ترتفع 20 %رغم تراجع سوق العقارات .. أرباح ”إعمار“ الإماراتية ترتفع 20 %


تقرير: عقوبات قطاع الإنشاءات ستقيد الأنشطة الاقتصادية والنووية في إيرانتقرير: عقوبات قطاع الإنشاءات ستقيد الأنشطة الاقتصادية والنووية في إيران


وكانت الصحيفة البريطانية قد ذكرت في وقت سابق أن أقارب للأسد قد اشتروا 20 شقة في موسكو بقيمة 40 مليون دولار، في مجمع ”موسكو سيتي“ الفخم، وهو عبارة عن ناطحتي سحاب كانتا الأطول في أوروبا حتى تفوق عليهما برج شاهق في لندن عام 2012.

ويضم المجمع، حسب الصحيفة، العديد من المكاتب وفروع لأهم البنوك الروسية، وفروع شركات متعددة الجنسية، ومجموعة الأزياء الإيطالية الشهيرة كالزدونيا، فضلًا عن مقرات لمجموعة من الوزارات، وفنادق خمس نجوم يقيم فيها أغنى رجال الأعمال في البلاد.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن نحو 20 شقة فاخرة في هذا البرج تعود ملكيتها إلى عائلة الرئيس السوري بشار الأسد، إذ قاموا بشرائها كي يحافظوا على أموالهم، وتهربًا كذلك من العقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة عليهم.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24