الاثنين 09 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الاثنين 9 ديسمبر 2019
وزير دفاع الحوثيين يهدد التحالف العربي بالتزامن مع وصول أسرى حوثيين
محمد ناصر العاطفي وزير دفاع الحوثيين
الساعة 18:49 (الرأي برس - متابعات)

قال وزير الدفاع في حكومة الحوثيين الموالية لإيران، محمد ناصر العاطفي، إن "الحرب الحقيقية مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية، لم تبدأ بعد والمصالح القومية الدولية مرهونة بأمن واستقرار اليمن"، مؤكدًا أن الجماعة الإرهابية  أصبحت تمتلك زمام المبادرة والأسلحة الاستراتيجية الرادعة للدفاع عن الوطن وسيادته"، حد زعمه.

وشدد العاطفي، في حديثه مع قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين، على ضرورة أن تدرك دول العالم وكياناته بشكل عام، بما فيها دول التحالف وإسرائيل، أن" الأمن القومي العالمي وخاصة في الجانب الاقتصادي مرهون بسيادة واستقرار الأمن القومي للجمهورية اليمنية".

وأضاف: "يجب أن يكون هناك أمن واستقرار شامل وكامل لليمن  ( في إشارة إلى الاعتراف بجماعة الحوثي) واقتصاده الوطني، مالم فإن المصالح القومية الدولية وخاصة الاقتصاد ستتضرر أكثر مما يتصوره البعض في حال استمر العدوان والصمت العالمي على جرائمه بحق شعبنا ووطننا" حد قوله.

ونوه العاطفي، إلى أن تصريحاته هذه "ليست من باب الاستعراض أو الاستهلاك الإعلامي، ولكننا مضطرين للدفاع عن الشعب اليمني ( الحوثيين) الذي يقتل بشي الوسائل والممارسات "العدوانية" والعالم يتفرج دون أن يحرك ساكناً".

وتأتي تصريحات العاطفي، بالتزامن مع وصول دفعة أولى من أسرى تابعين لجماعته، أطلقت سراحهم السعودية التي تقود تحالفاً لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وتنشر المليشيا الحوثية وسط القبائل اليمنية ومناصريها في المناطق التي تسيطر عليها، أن المملكة العربية السعودية رضخت لشروط الجماعة، وهو ما يعتبروه نصرًا لهم أمام التحالف العربي.

ويتخوف العديد من المراقبين السياسيين في الشأن اليمني، من الحوار الذي تجريه المملكة العربية السعودية مع الحوثيين، كون ذلك يعتبر مناورة خطيرة، واستراتيجية تقوم بها طهران من أجل إفشال التحالف العربي، والسيطرة رسميًا على اليمن.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24