الاربعاء 29 يناير 2020 آخر تحديث: الاربعاء 29 يناير 2020
مواجهات عنيفة تدور رحاها بجبهة الجب وبتار شمال الضالع
جبهة الجب  شمال الضالع
الساعة 05:41 (الرأي برس - خاص)

اندلعت مواجهات عنيفة بين القوات  المشتركة ومليشيا الحوثي الموالية لإيراني في وقت متأخر من يوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019، بجبهة بتار والجب شمال الضالع.

وأوضح مرزوق الصيادي، عضو الفريق الإعلامي لجبهات الضالع لـ" الرأي برس"، أن المواجهات اندلعت  في تمام العاشرة والنصف من مساء  الأربعاء ، استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة فيما لا تزال على أشدها حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

قال "الصيادي"، إن مليشيات الحوثي الانقلابية بدأت بشن هجوم متعدد على القوات المشتركة، غير أن ألوية العمالقة تصدت للهجوم ببسالة، ووجهت ضربات موجعة لمواقع وثكنات مسلحي الحوثي.

وقبل الهجوم، نفذت المليشيا الحوثية حملة تهجير للمواطنين بمنطقة حبيل السمعي وبيت الشرجي وحمام النبيجة غرب مديرية قعطبة،  واستحدثت في تلك المناطق الخنادق واستقدام تعزيزات بشرية ضخمة، استعدادا لجولة حرب نحو المحافظات الجنوبية في اليمن، وفقًا للمصدر.

وخلال الفترة الأخيرة، لجأت المليشيا الحوثية إلى قصف القرى الأهلة بالسكان، بالهاون والمدفعية وصواريخ الكاتوشا عشوائيا مما أثار الخوف لدى المدنيين في قرى "القفلة" و "الريبي" و "شخب" و "باجة"، بسبب خسائرها المتتالية.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24