الاربعاء 29 يناير 2020 آخر تحديث: الاربعاء 29 يناير 2020
إيران.. عمال سكك الحديد يحتجون على عدم دفع رواتبهم
الساعة 20:37 (الرأي برس_ متابعات )

تظاهر المئات من عمال سكك الحديد في مدينة زاهدان جنوب شرق إيران، يوم الأحد؛ احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة منذ أشهر.

وأفاد موقع ”العمال الإيرانيين“، بأن ”شركة ريل الصناعية للخدمات الهندسية المملوكة لهيئة السكك الحديدية، رفضت دفع رواتب العاملين لديها في سكة مدينة زاهدان“.

وبين الموقع أن ”العمال في الشركة حصلوا على 60% فقط من رواتبهم، في حين تضاعف سعر السلع الضرورية والأساسية للحياة، ولم يتم دفع رواتب العمال بالكامل“، إذ أصبحت الحياة في زاهدان صعبة للغاية.

 وأشار إلى أن ”الشركة المتعاقدة، والتي استفادت من العقود قصيرة الأجل والطويلة من أسهمها في أعقاب المصاعب التي يواجهها أولئك العمال، غير مستعدة لدفع رواتب 450 عاملًا“.

وكان نحو 300 عامل في شركة ”تراورس“ للخدمات الهندسية للسكك الحديدية، تظاهروا في جنوب شرق إيران؛ بسبب خفض أجورهم وعدم دفعها في الوقت المحدد.

 ويعمل المحتجون، في ربط خط سكك مدينة زاهدان جنوب إيران، منذ سنوات، بالرغم من الظروف الصعبة الملوثة في تلك المدينة، ويقولون إنهم ”يعملون في أسوأ الأحوال الجوية في المواسم الحارة والباردة في الصحراء في سكة حديد زاهدان، غير أنهم لا يحصلون على حقوقهم المطلوبة“.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24