السبت 25 يناير 2020 آخر تحديث: السبت 25 يناير 2020
تعميم حوثي خطير يمحو هوية اليمنيين
طلاب في الجامعة - اليمن
الساعة 15:51 (الرأي برس - متابعات)

بدأت مليشيا الحوثية الموالية لإيران بتغيير أسماء القاعات الدراسية في الجامعات الحكومية بمناطق سيطرتها، بالتزامن مع فعالياتها الذكري السنوية لما تسميها “أسبوع الشهيد” والتي تقيمها الجماعة كل عام.

وقالت مصادر مطلعة، إن قيادة مليشيا الحوثي غيرت أسماء القاعات الجامعية الدراسية في جامعات ذمار وإب وعمران والبيضاء واستبدالها بأسماء صرعاها من عناصرها وقياداتها السلالية.

وأوضحت أن المليشيات تسعى بهذه التغييرات إلى ترسيخ أسماء قتلاها من العناصر والقيادات السلالية الذين قتلوا في سبيل تنفيذ أجندتها وفقا لسياسة ولاية الفقيه والأفكار الطائفية المستوردة من إيران في عقول الطلاب وأبناء المجتمع بهدف تغيير الهوية القومية اليمنية.

وتواصل ميليشيات الحوثي، سياسة استهداف المنظومة التعليمية في مناطق سيطرتها، بتغيير وتعديل العديد من المناهج الدراسية، وفرض شعاراتها الخاصة بدلاً من النشيد الوطني في المدارس، وتعيين المتطوعين الموالين لها بعد إقصاء الكوادر التربوية.

وفي ذات السياق، وجهت وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي, تعميماً ألزمت بموجبه مديرات مدارس البنات، حضور فعاليات خاصة بالمليشيا.

وقالت مصادر، إن المليشيا الحوثية، ألزمت في التعميم، مديريات المدارس الحكومية والخاصة، حضور فعالية تتضمن معرضا صوريا بمناسبة الذكري السنوية لما أسمته بـ”الشهيد” يقام اليوم الثلاثاء, بقاعة وزارة التربية والتعليم، بالعاصمة صنعاء.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24