الثلاثاء 25 فبراير 2020 آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020
الحكومة ترد على بيان الحوثي وتؤكد وفاة العملية السياسية في اليمن
وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين في مشاورات السويد
الساعة 22:35 (الرأي برس- متابعات)

في أول رد فعل من الحكومة اليمنية، على بيان المليشيا الحوثية التي أعلنوا فيها عن تنفيذ عملية أطلقوا عليها “البنيان المرصوص”، قالت الحكومة اليمنية إن ذلك إعلانًا صريحًا عن وفاة العملية السياسية في اليمن.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن البيان الصادر عن مرتزقة طهران “المليشيا الحوثية” إعلان صريح عن وفاة العملية السياسية في اليمن واصرارها المضي في مخططها الانقلابي الممول من ايران على الدولة والإجماع الوطني، وتنفيذ هجمات ارهابية على الجارة السعودية باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة

واعتبر الإرياني في تغريداته على توتير، الأربعاء 29 يناير 2020، إن البيان تغطية على فشل المليشيا الحوثية في تحقيق أهداف تصعيدها العسكري الواسع في السيطرة على محافظتي مأرب والجوف بعد حشد الآلاف من عناصرها، وتكدبت خسائر فادحة هي الأكبر منذ 2015.

وأوضح أن المليشيا الحوثية، تروج لانتصارات زائهفة بهدف رفع معنويات عناصرها، لحشد المزيد من المغرر بهم في معاركها العبثية، وتضليل مئات الاسر التي امتلئت المستشفيات بجثث وجرحى ابنائهم خدمة لسيد الكهف والمشروع الإيراني في اليمن والمنطقة.

وفي وقت سابق، أعلنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، أنها نفذت هجومًا عسكريًا بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية على مواقع في «العمق السعودية» طال منشآت لشركة “أرامكو” النفطية ومطارين وقاعدة عسكرية، متجاوزة للهدنة التي أعلنتها في 20 سبتمبر 2019، وهو ما يعني نسفًا للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وتأكيدًا على التصعيد العسكري داخل الأراضي اليمنية، بعد هدوء دام أشهر، أعلنت المليشيا الحوثية، أطلاق عملية اسمتها ” البنيان المرصوص”، تمكنت من خلالها السيطرة على 2500 كيلوا متر شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلال مديريات في مأرب والجوف، وفقا لبيان نشرته وسائلها الإعلامية.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24