الاثنين 01 يونيو 2020 آخر تحديث: الاثنين 1 يونيو 2020
منظمة الصحة العالمية: المعركة ضد كورونا لم تنته بعد في آسيا
كورونا في آسيا
الساعة 15:15 (الرأي برس- متابعات)

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن جائحة كوفيد-19 لم تنته بعد في آسيا رغم تراجع عدد الإصابات المحلية في الصين إلى مستوى الصفر ونجاح كوريا الجنوبية في مجابهة سرعة تفشيه.

وتأتي تحذيرات منظمة الصحة فيما تتجه الأنظار إلى القارة الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية، حيث دفع ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب الفايروس إلى التكهن بتجاوز عدد ضحاياه في الصين، والتي بلغت 3300 حالة وفاة.

وتجاوزت أعداد الوفيات في إيطاليا وإسبانيا الصين، حيث تمثلان الآن أكثر من نصف حالات الوفاة التي بلغت حوالي 38000 ضحية في جميع أنحاء العالم، فيما سجلت ألمانيا حوالي 4600 حالة إصابة في 24 ساعة، وفقاً لإحصاءات جامعة جون هوبكنز.

وطالبت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء دول منطقة آسيا المحيط الهادئ بالاستعداد لمعركة طويلة ضد كورونا، وشددت على أهمية أن لا تخفف الدول من الإجراءات الاحترازية حتى في حال تراجعت حالات الإصابة بالفايروس.

وقال تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي للمنظمة في منطقة غرب المحيط الهادئ" هذا وباء لم يشهد العالم مثله من قبل، ولقد غير نظامنا وعرض حياة المواطنين للخطر بصورة غير مسبوقة".

وأضاف" لأكون صريحا، الوباء بعيد عن نهايته في آسيا والمحيط الهادئ"، موضحا" هذه سوف تكون معركة طويلة المدى، ولا نستطيع أن نتهاون في إجراءاتنا الاحترازية".

وكان عبر خبراء في مجال الصحة عن قلقهم من امكانية موجة ثانية من الفايروس ستكون أشد فتكا بدول آسيا، لكن الصين قللت من أهمية هذه التحذيرات.

وأوضح كاساي أن هناك نحو 50 لقاحا يجرى تجربتها، مشيرا إلى أنه يتم استخدام عدة لقاحات في تجارب سريرية بالفعل.

وقال إن المنظمة تجرى تجارب لاختبار مدى سلامة وفعالية بروتوكلات العلاج، مطالبا الدول بالمشاركة في الدراسات التي يمكن أن تساعد في التوصل لنتيجة يمكن إخضاعها للتحليل.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن الأبحاث تسير بسرعة فائقة، فإن على الدول اتباع الأساليب المتعارف عليها التي تتعلق بالرصد والعزل واختبار الحالات في وقت مبكر بالإضافة إلى تطبيق تباعد اجتماعي للمساعدة في وقف أو إبطاء انتقال الفايروس في نفس الوقت.

وأكدت منظمة الصحة العالمية على ضرورة الحيطة والحذر لأن المعركة مع هذا الوباء مازالت لم تنته بعد.

وحذرت بقولها " مازالنا لا نعرف إلى متى سوف تستمر المعركة ضد فايروس كورونا"، مضيفا" هناك أشخاص حول العالم يعملون 24 ساعة، هم يبذلون قصارى جهدهم لمكافحة الفيروس، ولكن من غير المرجح أن يختفي الفايروس الأسبوع المقبل أو حتى الشهر المقبل".

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24