الاثنين 01 يونيو 2020 آخر تحديث: الاثنين 1 يونيو 2020
غاب الطلاب وحضرت الروبوتات... حفل تخرج في زمن كورونا
غاب الطلاب وحضرت الروبوتات - كورونا
الساعة 17:23 (الرأي برس- متابعات)

نظمت إحدى الجامعات اليابانية حفل تخرج افتراضي لطلابها بطريقة مبتكرة حيث استعانت بالروبوتات لتحضر بدلاً من الطلاب وذلك كحل لعدم إمكانية حضور الطلبة لحفل التخرج التزاماً بإجراءات منع التجمعات للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

ووفقاً لموقع «بيزنس إنسايدر» الأميركي، نظمت إدارة جامعة Business Breakthrough University في العاصمة اليابانية، طوكيو، الحفل بفندق في يوم 28 مارس (آذار)، حيث اعتمدت على مشاركة الطلاب في الحفل عبر تطبيق «زووم» الإلكتروني ووضع شاشة أعلى كل روبوت يحمل وجه كل طالب، فيما ارتدى الروبوت، الذي صمم للتحكم فيه عن بعد، الزي التقليدي للخريجين من أجل تسلم شهادات التخرج.

ولفت الموقع إلى أن الحفل حضره 4 طلاب فقط وعدد قليل من أعضاء الجامعة بأنفسهم فيما شارك الآخرون افتراضياً، فيما ألقى رئيس الجامعة كلمة.

ونقل الموقع عن عميد الكلية، البروفسور شوجو ياناكا، الذي خطط لهذا الاحتفال، قوله إنه يأمل أن يكون حفلاً مفيداً للمؤسسات الأخرى التي تعمل على تنظيم الفعاليات.

وذكر «بيزنس إنسايدر» أن فيروس «كورونا» الذي تسبب في وفاة أكثر من مليون شخص أدى لإغلاق الكثير من المدارس في العالم، فيما وجد الطلاب طرقاً إبداعية لتنظيم الفعاليات التي ألغيت بسبب الفيروس، ومن بين تلك الطرق ما فعله 8 طلاب في المرحلة الابتدائية بتنظيم حفل تخرج افتراضي، وهي فكرة استلهمها طلاب في جامعة بنسلفانيا الأميركية.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24