الجمعة 10 يوليو 2020 آخر تحديث: الجمعة 10 يوليو 2020
وزير مالية السعودية يعلق على إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية
الساعة 23:25 (الرأي برس_ارم نيوز)

علق وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف في السعودية محمد بن عبدالله الجدعان، اليوم الجمعة، على خطط المملكة لإعادة فتح الاقتصاد، بعد الإغلاق في إطار إجراءات مكافحة كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية قول الوزير: إن ”إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية تدريجياً  في المملكة خطوة إيجابية، لتحسن الأداء الاقتصادي“.

وشدد الجدعان بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية على ”استمرار الحكومة في إتاحة فرص متزايدة أمام القطاع الخاص، في إطار تعزيز دوره لمساندة الدولة لعبور المرحلة الحالية، التي شهدت تأثراً بفترة الإيقاف المؤقت في الكثير من الأنشطة الاقتصادية“.

 وأشار  الوزير إلى أن حكومة بلاده ”قامت بتعزيز كبير في الاعتمادات المالية لقطاع الصحة والخدمات المرتبطة به، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات دعم عاجلة لتخفيف أثر كورونا على القطاع الخاص، ودعم الاقتصاد والمحافظة على وظائف المواطنين“.

وأكد أن الحكومة مستمرة في تنفيذ خططها التنموية الداعمة للنمو والتنوع الاقتصادي وتعزيز دور القطاع الخاص ودعم المحتوى المحلي، سواء من خلال الميزانية العامة للدولة أو من خلال الدور الذي تقوم به الصناديق التنموية وصندوق الاستثمارات العامة.

ونوه الجدعان بالدور المهم للصناديق التنموية وصندوق الاستثمارات العامة في تنويع النمو الاقتصادي وتعزيزه وتعظيم العائد على أصول المملكة، مشيراً إلى قيام صندوق الاستثمارات العامة بالاستمرار في تنفيذ خططه الاستثمارية.

من جهة أخرى نقلت رويترز عن مسؤول بوزارة المالية السعودية قوله إنه ”من المتوقع أن تنخفض الاحتياطيات الأجنبية للسعودية في أبريل نيسان بنفس المعدل تقريبا الذي انخفضت به في مارس آذار“.

وأرجع المسؤول الذي لم تذكر الوكالة اسمه ذلك إلى أن الحكومة ”حولت 25 مليار دولار في أبريل نيسان لصندوق الاستثمارات العامة، وهو صندوق الثروة السيادي للملكة، لتمويل مشروعاته في الخارج“.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24