الجمعة 10 يوليو 2020 آخر تحديث: الخميس 9 يوليو 2020
مصدر عسكري يكشف حقيقة احتلال ارتيريا مرة أخرى جزيرة حنيش
جزيرة نيش
الساعة 23:35 (الرأي برس - متابعات)

نفى مصدر عسكري يمني، الأحد 31 مايو 2020، الأنباء المتداولة حول احتلال أرتيريا مرة أخرى جزيرة حنيش، معتبرًا أنها أخبار عارية تمامًا عن الصحة.

وقال العقيد وضاح الدبيش، المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، إن جزيرة حنيش وبقية الجزر اليمنية التي تقع في منطقة البحر الأحمر والممر الدولي في أمان، وهي في آياد أمينة، وفقًا لما نقله موقع الحديدة لايف.

وأوضح الدبيش، أن الجزر اليمنية والممر الدولي، مؤمنة بشكل كامل من قبل دول التحالف العربي والقوات المشتركة، وهناك عيون ساهرة لا تنام، معتبرًا أن من يدعي غير ذلك هي أقلامًا مأجورة، ومن يريدون الاصطياد في المياه العكرة.

وبين أن "الأقلام المأجورة"، ستقول أكثر من ذلك، سيصل بها الأمر لاتهام التحالف العربي، بأنها من سلم الجزر اليمنية لإيرتيريا، لأهداف مستقبلية خبيثة، تسعى لتشكيك اليمنيين بدول التحالف العربي.

وأكد أن كل الجزر اليمنية بما فيها الممر الملاحي الدولي في البحر الأحمر، تقع تحت الرقابة وحماية دول التحالف العربي والقوات اليمنية.

وكانت صحيفة عدن الغد، قد أوردت أنباء عن سيطرت قوات اريترية على جزيرة حنيش اليمنية الأحد، واجبرت السكان على المغادرة من الجزيرة.

وتنازعت اليمن وإريتريا على جزيرة حنيش في البحر الأحمر، وأستمر القتال فيها من 15 ديسمبر 1995 إلى 17 ديسمبر 1995، ليلجأ الرئيس اليمني الراجل علي عبداله صالح إلى لجنة تحكيم دائمة التي أعلنت في 1998 أن أرخبيل حنيش ينتمي لليمن.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24