الخميس 13 أغسطس 2020 آخر تحديث: الاربعاء 12 أغسطس 2020
قيادي حوثي يتحدى السعودية بطريقة متغطرسة ويهاجم جيش المملكة
محمد علي الحوثي وعلي أبو الحاكم الحوثي
الساعة 20:39 (الرأي برس- متابعات)

هاجم القيادي الحوثي علي أبو الحاكم، الجيش السعودي، معتبرًا أنه جيشًا غير قادرًا على مواجهة المليشيا الموالية لإيران، وهو ما يشير إلى الغرور التي وصلت إليها قيادات المليشيا نتيجة لعد الحسم العسكري ضدها.

وسرب ناشطون يمنيون في وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو لأبو الحاكم وهو يتحدث عن مشروعهم الطائفي، وخططهم المستقبلية، مستهينًا بقوات التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، في تحد سافر للملكة والتحالف العربي.

واعتبر مراقبون سياسيون أن لهجة "الحاكم" بحق الجيش السعودي والمملكة العربية السعودية، نتيجة لعدم الحسم العسكري ضد الجماعة الحوثية، بسبب الضغوطات الدولية على التحالف الذي يدفعها للحوار مع مليشيا لا تعرف إلا لغة القوة العسكرية، وفقًا لما نقله موقع الحديدة لايف اليمني.

ويكشف حديث علي أبو الحاكم، مدى التغرطس الحوثي، ونظرته إلى اليمنيين، وإلى جيش المملكة العربية السعودية المرابط على الحدود، إضافة إلى نية المليشيا الحوثية بعدم الجنوح للسلام، واستمرارها في مواصلة القتال حتى تحقيق أهداف إيران كاملة في المنطقة.

وأعلن التحالف العربي، الجمعة 3 يوليو2020، اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية الموالية لإيران،نحو السعودية.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من توعّد التحالف العربي القيادات الحوثية بمصير القائد السابق لمجلسهم السياسي، صالح الصماد، في حال استمرارهم بمحاولة استهداف السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحافي بالرياض أمس، إن المواطنين والمقيمين في السعودية والمنشآت المدنية «خط أحمر»، مشدداً على أنه «لن يتم التهاون مع القيادات الإرهابية من الميليشيات الحوثية، وستتم متابعتها ومحاسبتها، كما تم التعامل مع الصماد عندما هدد السعودية بأنه سيكون عاماً باليستياً.

المصدر: زوايا عربية

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24