الخميس 13 أغسطس 2020 آخر تحديث: الاربعاء 12 أغسطس 2020
اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ينعي الشاعر الكبير حسن أحمد اللوزي
الساعة 19:04 (الرأي برس (خاص) - انتصار السري - أدب وثقافة)

 

نعت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الشاعر الكبير حسن أحمد اللوزي الذي توفي اليوم بالقاهرة عن عمر ناهز 68 سنة قضى معظمها في خدمة الأدب والإعلام والثقافة في اليمن.
ونوه بيان الاتحاد، بخصوصية التجربة الشعرية والابداعية للشاعر الراحل ضمن شعراء جيل السبعينيات، متميزاً بنوعية عالية في علاقته بالصورة والكلمة والدلالة مقدمًا قصائد وكتابات خالدة لا تموت.
وذكر بيان الاتحاد عدداً من إصداراته الشعرية والنثرية التي تقدمه شاعراً كبيراً وكاتباً متفرداً بما فيها ديوان" أشعار للمرأة الصعبة" وديوان "هنا الطقوس وهذا جسد الملكة" ومسرحية شعرية " الصراخ في محكمة الصمت" وديوان "فاحشة الحلم " و"كتاب الكلمات" وغيرها من الإصدارات.
وأشار البيان إلى ما قدّمه الراحل ضمن تجربته في الاتحاد حيث تقلد مهام رئيس فرع الاتحاد بصنعاء، متمتعاً بروح وطنية مسؤولة وأخلاق عالية مكنته من إدارة الفرع باقتدار.
كما أشار الاتحاد إلى تجربة الراحل الإدارية، حيث تقلد عدداً من المناصب منها وزيرا للإعلام والثقافة قبل الوحدة ووزيراً للإعلام بعد الوحدة، ومن ثم سفيراً لليمن في الأردن وعضواً في مجلس الشورى ومن ثم وزيراً للإعلام.
وأعرب الاتحاد على فداحة الخسارة التي خلفها رحيله على الصعيد الإبداعي، معربًا عن عميق الحزن والأسى لرحيله المبكر، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله و ذويه الصبر والسلوان و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24