الأحد 09 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020
حريق هائل يلتهم أحد الأسواق السوداء التابعة للمليشيات الحوثية في صنعاء
حريق في سوق سوداء في صنعاء
الساعة 00:15 (الرأي برس- متابعات)

قالت مصادر محلية وشهود عيان في العاصمة صنعاء، إن حريقًا ضخمًا اندلع ظهر الأحد 26 يوليو 2020، في أحد الأسواق السوداء التابعة للمليشيا الحوثية الموالية لإيران.

وأوضح شهود عيان، إن الحريق الذي اندلع في جولة سبأ وسط العاصمة صنعاء، بسبب الوقود المتراكم هناك، وازدحام الناس عليه، في الوقت الذي تعاني المناطق الخاضعة للمليشيا شحة في الوقود.

المصادر ذاتها، أكدت أن المكان الذي اندلع فيه الحريق كان مخصص كسوق سوداء تابعة لأحد المشرفين الحوثين، مشيرين إلى أنه تسبب تسبب بأضرار مادية لبائعي البنزين، دون أن تفصح ما كان هناك ضحايا بشرية.

والثلاثاء 23 يونيو، انفجر مخزنًا للوقود كانت تخفيه قيادات حوثية في حي السنينة بصنعاء، بغرض المتاجرة به في السوق السوداء بعد أن افتعلت أزمة وقود في العاصمة، وتسبب حينها بسقوط ضحايا من المدنيين، وأضرار في الممتلكات العامة.

والأربعاء 10 يونيو 2020، افتعلت ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، أزمة جديدة في المشتقات النفطية بشكل مفاجئ في العاصمة اليمنية صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

واتهم السكان الميليشيا بافتعال أزمة جديدة للمضاربة بمشتقات الوقود في السوق السوداء من قبل نافذين حوثيين، حيث إن هذه السوق تدر عليهم مبالغ طائلة، وهو ما تأكد اليوم بعد أن انفجرت المخازن الحوثية.

ومنذ سيطرة الميليشيات على العاصمة صنعاء قبل خمس سنوات عمدت إلى افتعال الأزمات ورفع أسعار المشتقات النفطية وبيعها في السوق السوداء في الوقت الذي يعيش فيه غالبية المواطنين في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتهم تحت خط الفقر.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24