الخميس 01 اكتوبر 2020 آخر تحديث: الخميس 1 اكتوبر 2020
مظاهرات في صنعاء تطالب برحيل الحوثيين لهذا السبب
مظاهرات في صنعاء
الساعة 18:15 (الرأي برس- متابعات)

خرجت مظاهرات حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء، الجمعة 7 أغسطس 2020، ضد المليشيا الحوثية الموالية لإيران، مطالبة بتوفير الخدمات العامة، وخدمة المواطن، والعمل على إجراءت وقائية سريعة تنقذ المواطنين من الكوارث الطبيعية التي تسببتها الأمطار.

وقال شهود عيان، إن أعدادًا كبيرة من المواطنين الغاضبين، خرجت إلى أهم الشوارع في العاصمة صنعاء، وقطعوا شارع تعز، وسط هتافات منددة للحوثيين، وتجاهلهم معاناة الشعب اليمني منذ أن اقتحموا العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014، وفقًا لما نقله موقع الحديدة لايف.

وأوضح مواطنون، أن المظاهرات بدأت بخروج أعداد معينة لمجموعة من المهمشين الذين يفتقدون لأبسط حقوقهم الانسانية، ويتعرضون لتهميش ومضايقات كبيرة متعمدة من قبل الحوثيين، سرعان ما أنضم إليهم أعداد كبيرة من مختلف مكونات الشعب اليمني، تطالب برحيل الحوثيين.

وأشار عدد من المواطنين، إلى أن الاحتجاجات الغاضبة، بدأت بسبب تجاهل الحوثيين المتكررة، لنداءات المواطنين المطالبة بإجراءات سريعة للحد من النتائج المتوقعة المترتبة عن سيول الأمطار، والتي تسبب بمقتل نحو 14 شخصًا.

ولقي 15 شخصًا مصرعهم جراء سيول ضربت، الجمعة، محافظتي ريمة وصنعاء الواقعتين تحت سيطرة الحوثيين،وتهدم العديد من المنازل، جراء السيول خلال الساعات الماضية مما أدى إلى وفاة 15 شخصًا منهم “ست نساء” في ريمة، والآخرين في صنعاء، وسط غياب تام للإغاثة الحوثية.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24