الخميس 29 اكتوبر 2020 آخر تحديث: الخميس 29 اكتوبر 2020
مواطنو جبل حبشي ينشدون الخلاص من عصابة "ابن هاشم"
جبل حبشي
الساعة 16:41 (الرأي برس - خاص)

في اليمن.. حيث يعيش أهالي نديرية جبل حبشي في الضاحية الغربية لمدينة تعز على بصيص أمل  ترائى لهم بتصريحات مسؤول أمني تعهد بتخليصهم من عصابة عابثة بممتلكاتهم وتهدد بممارساتها حياة أطفالهم والنساء..

وعلى الرغم من المطالبات بالتحرك العاجل للإطاحة بأخطر عصابة مارست السطو والنهب والاعتداء على ممتلكات المواطنين في مديرية جبل حبشي لازال الامن عاجزا عن ضبط العصابة التي يقودها المدعو " محمد هاشم حسن"..

وقال مدير امن جبل حبشي العقيد طه البركاني في تصريح صحفي له بعد تصاعد الشكاوي من قبل المواطنين ووصول القضية الى وسائل الاعلام- قال ردآ على اتهامات وجهت للأمن بالتقاعس-، انه تلقى امرآ قهريا من النيابة بالقبض على زعيم العصابة "محمد هاشم حسن" وبقية أفرادها بعد سلسلة اعتداءات طالت ممتلكات مواطنين وممارستها سلوكيات دخيلة على ابناء المديرية واليمنيين ومنها الاعتداء على النساء والاطفال..

وكان صحفيون قد اجروا اتصالا هاتفيا بمدير امن جبل حبشي العقيد طه البركاني بعد اطلاعهم على فيديوهات وصور تجسد بشاعة الجرائم التي ترتكبها عصابة "ابن هاشم" في جبل حبشي في الريف الغربي لمحافظة تعز ..

وقال البركاني خلال تصريحه ان الامن حاضرآ ويتابع تحركات افراد العصابة وان زعيم العصابة وافرادها سيقعون في قبضة الامن عاجلا مؤكدا عدم التهاون ازاء من يخل بالامن والاستقرار وانه سيتحرك بنفسه للقبض على هذه العصابة..

ودعا البركاني المواطنين الشرفاء الى التعاون معه بتوفير المعلومة بتحركات العصابة لمساعدة الامن في الاطاحة بها..

 وكانت تقارير امنية وصحافية قد تحدثت في وقت سابق عن خطورة بعض افراد هذه العصابة، مشيرة الى ان المدعو "داؤود محمد عبدالغفار" قضى في السجن الحربي بصنعاء خلال العام 2013م ستة اشهر بعد ادانته بتهريب اسلحة لتنظيم القاعدة المتشدد اثناء عمله بالجيش في محافظة أبين جنوب البلاد..

وفي هذا الصدد طالب مصدر امني من مدير امن جبل حبشي ان يتقصى الحقائق حول سجن المدعو "داؤود محمد عبدالغفار" في السجن الحربي بصنعاء واسباب حبسه والتحقيق معه حتى تنكشف الحقيقة المرة للرأي العام..

وحسب المعلومات الواردة فان احد افراد العصابة ويدعى "ماجد محمد عبده القوي" ضبط في محافظة الجوف ابان حكم النظام السابق وبحوزته كمية من الحشيش المخدر وظل موقوفآ في البحث الجنائي بالمحافظة الى ان تدخلت احدى الوجاهات الاجتماعية من منطقة الهاملي للافراج عنه..

وكانت مصادر امنية تحدثت في وقت سابق لصحيفة "يمن فوكس" الناطقة بالانجليزية، ان لزعيم العصابة "محمد هاشم حسن" سوابق خطيرة حيث سبق له ان عمل مع عصابة النافذ ابراهيم عريج الملقب بـ"عذابو" في الساحل الغربي قبل عام 94م ..

وكانت عصابة " ابراهيم عريج" تمارس اعمال بلطجية منها السطو والنهب وتهريب الممنوعات حينها وظل المدعو "محمد هاشم حسن" ضمن هذه العصابة الاجرامية لمدة ثلاث سنوات ..

وتلقت الصحفيون صورا وفيديوهات  توثق بشاعة الاعمال الاجرامية لعصابة "محمد هاشم حسن" سيتم نشرها لاحقا وذلك بعد ضبط العصابة من قبل الامن.

وفي السياق طالب حقوقيون وناشطون من نيابة مديرية جبل حبشي اتخاذ اجراءات عاجلة في القضايا المنظورة لديها والتي قدمها مواطنون تعرضوا للاعمال البلطجية من هذه العصابة، مطالبين في الوقت ذاته بسرعة محاكمة هذه العصابة الاجرامية لينال افرادها جزائهم الرادع..

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24